السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

متحدث الخارجية الأمريكية يوضح أولويات إدارته في أزمة قطاع غزة

صامويل ويربيرج -
صامويل ويربيرج - المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الامريكية

أكد صامويل ويربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى مصر ذات أهمية بالغة في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة.

وقال ويربيرج في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الزيارة من أهم الزيارات لوزير الخارجية الأمريكي لأننا أمام وضع إنساني سيء في قطاع غزة بسبب ما فعلته حماس".

وأضاف: "الوزير بيلنكن تحدث مع الرئيس السيسي حول أولويات أمريكا؛ لدينا قلق شديد بالنسبة للرهائن نهتم بإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين ورهائن الدول الأخرى ويجب إيقاف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة داخل إسرائيل".

وتابع: "ثالثا نهتم بالوضع الإنساني السيء في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين؛ الزيارة تعد من أهم الزيارات في هذه الإدارة الأمريكية". 

وواصل: "لدينا قلق شديد كما سمعنا من الرئيس الأمريكي وكان هناك بيان جديد من البيت الأبيض وتم تعيين مسؤول جديد وسيكون مبعوث خاص للشؤون الأمريكية للشرق الأوسط وسوف يراقب الوضع الإنساني في قطاع غزة؛ لدينا قلق شديد ونعبر عن القلق مع الإسرائيليين ونعبر للإسرائيليين عن أهمية حماية المدنيين ولكن من اللازم أن نضع المسؤولية في المكان المناسب وهي على حماس".

واختتم: "الإدارة الامريكية عينت مسؤول للشؤون الفلسطينية وتدفع في اتجاه السلام إلا أن الظروف الداخلية في إسرائيل لم تكن مواتية لذلك".