السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2023

الرئيس نيوز

يترقب الكثير من طلاب القوات المسلحة، موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2023، حيث تعمل الدفعة على الاستعداد لحفلات التخرج من خلال العروض العسكرية التي تظهر قدراتهم ومستوياتهم البدنية والفنية العالية.

وتحرص الأسر وأهالي الطلاب، حضور لحظة تخرج أبنائهم من الكلية الحربية 2023، لمشاركتهم فرحهم بتخرجهم، وسط أجواء من الاحتفالات المميزة التي يتم التجهيز لها على أعلى مستوى منذ فترة طويلة.

موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2023

وهذا العام، من المقرر أن تقيم الكلية الحربية حفل تخريج الطلاب، يوم الخميس المقبل الموافق الموافق 12 أكتوبر الجاري، حيث تذاع كافة العروض التي يقدمها الطلاب أثناء حفل تخرجهم من خلال القنوات الفضائية.

ومنذ ساعات قليلة، شارك وفد من طلاب الكلية الحربية، فى حفل تخرج دفعة 2023 من كلية الشرطة، حيث شارك طلاب الكلية الحربية فى أداء بعض المهام القتالية المشتركة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يشهد فعاليات حفل التخرج باكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

خلال حفل تخرج أكاديمية الشرطة 2023، نفذ الطلاب تشكيلات مختلفة خلال تخريج دفعة جديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث جاءت التشكيلات التي شكلها الطلاب لكلمة «قد المسؤولية».

ومن جانبه، قال اللواء دكتور هاني أبوالمكارم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، بإنه سيتم تخريج 145 طالبة من الحاصلات على شهادتي الليسانس في الحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية بنظام العامين الدراسيين جميعهن حصلن على درجة الماجستير خلال فترة دراستهن في الكلية بنسبة نجاح بلغت 100%.

وأضاف أبوالمكارم، بأنه تم أيضًا تخريج عدد 409 طلاب من قسم الضباط المتخصصين بنسبة نجاح بلغت 99.75% وحصلوا على دبلومة إدارة الأزمات والكوارث، فضلًا عن تخريج 19 طالبا من رعايا الدول الإفريقية الناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية "أوغندا وبوروندي وتشاد وجنوب السودان وجيبوتي والكاميرون"، وذلك في إطار المنحة الدراسية التي تقدمها وزارة الداخلية للدول الإفريقية سنويًا.

وأشار رئيس أكاديمية الشرطة، إلى أنه يتم تخريج أيضا 123 ضباطًا مما حصلوا على الدبلومات الشرطية التي تمنحها كلية الدراسات العليا منهم 15 ضابطا وافدا من الدول العربية الشقيقة بنسبة نجاح بلغت 80.4%.

ولفت إلى أن مركز بحوث الشرطة والمركز المصري للتدريب على العمليات حفظ السلام، قام بتدريب 734 متدربا يمثلون 42 دولة إفريقية خلال هذا العام، فضلا عن 145 متدربا من دول الكومنولث في إطار بروتوكولين مبرمين بين المركزين والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وتابع أن كلية التدريب والتنمية قامت بتدريب 3409 ضباط من مختلف الرتب، بالوزارة في جميع تخصصات العمل الأمني، مشيرا إلى الجهود المبذولة من الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة في مجال تأمين المنشآت الحيوية والسياحية والأثرية والمشاركة في ضبط قضايا المخدرات وأعمال الكشف عن المفرقعات.