السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يعلق على إرسال حاملة طائرات أمريكية لدعم إسرائيل

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على قرار وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إرسال حاملة طائرات إلى شرق المتوسط لدعم الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة.

وقال موسى خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "البنتاجون وزارة الدفاع الأمريكية قررت إرسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط طائرات أف 16 وأف 35 دعم؛ عايزين تموتوا الشعب الفلسطيني يعني؟ عايزين تقتلوهم؟ رايحين فين عايزين ايه من المنطقة؟ إيه المطلوب من المنطقة ضغوط ايه اللي بتحصل دي؟ ما المطلوب؟ يحصل ايه؟ فوضى تاني؟".

وأضاف: "خلي بالك؛ هو لما بيحصل كده بيحصل انفجار في غزة بيعملوا ضغوط، ولازم يبقي عندنا قراءة إيه اللي عايزينه وأيه اللي بيحصل الفترة دي؛ النار جنبي على حدودي مش على حدود حد تاني ولازم حضرتك تبقى شايف هذه المخاطر".

وتابع: "لسا من يومين بنتكلم ايه اللي مطلوب؟ في هذا التوقيت يحصل كل ده؟ يحصل ارتباك للمشهد؟ مصر بتبذل جهود ودي مصر ودا دور رئيس مصر ودول العالم تكلمك لأنك الدولة الأهم في المنطقة والدولة المصرية بما لديها من قوة وحركتك كلها دعم للشعب الفلسطيني، ودائما القضية الفلسطينية في عنيك وفي قلبك".

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة، الأحد، أنها بدأت في تحريك أسطول حاملة طائرات هجومية، للتمركز بالقرب من إسرائيل، بالتزامن مع التصعيد في غزة

وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في بيان إنه أمر بتحريك حاملة الطائرات "يو أس أس جيرالد فورد" ومجموعة من القطع البحرية بينها مدمرة صواريخ إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لتعزيز قوة الردع الإقليمي. 

وأشار بيان لوزارة الدفاع أيضا إلى تعزيز سرب المقاتلات الأمريكية في المنطقة من طراز أف 35 وأف 16 وأف 15 وآي 10.  

وذكر بيان لمقر القيادة المركزية الأميركية، أيضا، إرسال طراد الصواريخ الموجهة من فئة أرلي بيرك يو أس أس توماس هوندر، ويو أي أس راماج، ويو أي أس كارني، ويو أس أس روزفلت".

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، مايكل كوريلا: "تقف القيادة المركزية الأمريكية بثبات مع شركائنا الإسرائيليين والإقليميين للتعامل مع المخاطر لأي طرف يسعى لتوسيع الصراع".