السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هجوم بالصواريخ والقصف المدفعي.. إسرائيل تستيقظ على ضربات "حزب الله"

الرئيس نيوز

أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، مسؤوليته عن هجوم بالصواريخ والقصف المدفعي على منطقة مزارع شبعا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وقال الحزب اللبناني الموالي لإيران، إن القصف الذي استهدف إسرائيل "يأتي تضامنا مع الشعب الفلسطيني".

ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بغارة عبر طائرة مسيرة قصفت "بنية تحتية تابعة لحزب الله في منطقة جبل روس (هار دوف)"، حسبما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي.

وقصف جيش الاحتلال، مناطق داخل الأراضي اللبنانية "انطلقت منها النيران باتجاه إسرائيل قبل قليل"، مشيرا إلى أنه "على استعداد لمواجهة جميع السيناريوهات".

ويأتي القصف الإسرائيلي ردا على إطلاق قذائف من جنوبي لبنان باتجاه موقع مراقبة للجيش في رويسات العلم بمزارع شبعا.

وجاء في بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي: "قوات المدفعية التابعة لجيش الدفاع تقصف في هذه الأثناء بنيران المدفعية المنطقة اللبنانية التي تم إطلاق النار منها قبل دقائق قليلة، باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأكدت قوات حفظ السلام المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، الأحد، تواصلها مع السلطات على جانبي "الخط الأزرق"، "لاحتواء الوضع وتجنب تصعيد أكثر خطورة"، وحضت "جميع الأطراف على ضبط النفس".

وقالت اليونيفيل في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، الأحد، إن عناصر قوات حفظ السلام المؤقتة التابعة للأمم المتحدة، "يظلون في مواقعهم ويقومون بمهامهم ويواصلون العمل، وبعضهم من الملاجئ حفاظا على سلامتهم".

وحضت قوات اليونيفيل جميع الأطراف على "ممارسة ضبط النفس، والاستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التابعة لليونيفيل، لخفض التصعيد ولمنع التدهور السريع للوضع الأمني".

وجاءت هذه التطورات بعد الهجوم المباغت الذي نفذته حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل، وشمل توغلا بريا لعناصرها في بلدات إسرائيلية، وإطلاق آلاف الصواريخ من قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل وإصابة مئات الإسرائيليين.