السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المتحدث باسم حماس يوضح أهداف عملية طوفان الاقصى

الرئيس نيوز

أكد حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس؛ أن الحركة استعدت لكافة السيناريوهات مشيرا إلى أن طول وأمد المعركة مرهون برد فعل العدو الصهيوني.

وقال قاسم في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "حماس تتعامل مع موضوع الأسرى بالكثير من السرية؛ والمعلومة في هذا السياق يجب أن يكون لها ثمن وكتائب القسام تتعامل مع هذا الملف بكثير من الغموض".

وأضاف: "كان واضح من إعلان كتائب القسام أن هناك عشرات من الأسرى الإسرائيليين في هذه العملية وتم تأمينهم داخل قطاع غزة داخل أنفاق المقاومة".

وتابع: "المعركة من ضمن معارك الشعب الفلسطيني؛ ونحن في الأساس حركة تحرر نريد رحيل المحتل عن أرضنا وإقامة دولتنا وعاصمتها القدس؛ المعركة تأتي ردا على تقسم المسجد الأقصى والعدوان على أهلنا في الضفة ومن أجل انهاء قضية الأسرى الموجودين في سجون الاحتلال وهذه العملية تضمن أن يكون هناك انهاء لملف الاسرى المؤرق لكل شعبنا الفلسطيني".

وأوضح: "حماس جاهزة لكل الخيارات والسيناريوهات؛ من يخطط لهذه العملية بهذه القوة والضربات يخطط لكل ردود الأفعال وحجم المعركة ومستواها مرهون بالعدو الصهيوني وكلما طال عدوانه سوف تطول عمليات المقاومة".  

وفي نفس السياق قال أبو عبيدة؛ المتحدث باسم كتائب القسام "الجناح المسلح لحركة حماس" إن أعداد الاسرى الإسرائيليين أكثر مما تتوقع قوات الاحتلال.

وأوضح أبو عبيدة في تسجيل صوتي بث على وسائل الإعلام إن العدد الإجمالي للأسرى أكثر مما أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بأضعاف مضاعفة.

وطالب أبو عبيدة قوات الاحتلال بحصر أعداد جنودهم المفقودين مشيرا إلى أنهم حين يستفيقون من صدمتهم سوف يعرفون.

وأشار أبو عبيدة إلى أن الاسرى موجودين في كل المحاور بقطاع غزة وسوف يجرى عليهم كل ما يجرى على أهالي القطاع.

وقلل أبو عبيدة من تأثير تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي تجاه المقاومة مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي سقط مثل الجراد أمام ضربات عناصر المقاومة بل أنهم تركوا أسلحتهم وألياتهم العسكرية وفروا من مواقعهم خوفا على حياتهم.

يذكر إن إسرائيل قد أقرت بمقتل عدد من جنود قوات الاحتلال وفقدان عدد أخرى منذ بدء العملية العسكرية الفلسطينية.