السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| 35 أسيرًا وقتلى وجرحي.. حصيلة الخسائر الإسرائيلية في عملية طوفان الأقصى

الرئيس نيوز

أفادت مصادر فلسطينية محلية بأسر جنود إسرائيليين ونقل عدد منهم إلى داخل قطاع غزة، بينهم قتلى، في حين قالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلية إن حركة حماس أسرت 35 إسرائيليا حتى الآن.

وأظهرت صور نشرتها حسابات فلسطينية، وتناقلها عدد من الناشطين، ما قيل إنهم عدد من الأسرى الإسرائيليين.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن عشرات المسلحين اقتحموا موقعا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال غلاف غزة وأسروا جنودا كانوا فيه.

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، بدء عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها.

وقُتل عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، اليوم السبت، إثر الاشتباكات التي اندلعت عقب اقتحام المقاومة الفلسطينية للمستوطنات الإسرائيلية شرقي قطاع غزة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو لقتلى الاحتلال في شوارع المستوطنات بعد إطلاق عملية "طوفان الأقصى".

وأقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بوجود رهائن وقتلى إسرائيليين كثر، جرّاء العملية في غلاف غزة، فيما أكّد مسئول طبي إسرائيلي أنّ عدد القتلى كبير ولا يُمكن حصره الآن.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فإنّ "هناك قتلى ومخطوفين ومعارك إطلاق نار تُدار في مستوطنات غلاف غزة".

وفي مستوطنة "سديروت"، أكّد الإعلام الإسرائيلي وجود قتلى، مشيرًا إلى الخشية من عمليات "خطف" في أعقاب تسلل عناصر من المقاومة الفلسطينية.

كما لفت إلى خطف عدد كبير من جثث جنود إسرائيليين إلى قطاع غزة، وإصابة 280 إسرائيليا منذ بدء المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن القائد العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بدء عملية "طوفان الأقصى"، وذلك "ردًا على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته".