الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

ماذا يفعل رئيس الوزراء فى بورسعيد؟

الرئيس نيوز

يجرى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية فى محافظة بورسعيد، يرافقه خلالها عدد من الوزراء، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

كان رئيس مجلس الوزراء قد وصل بورسعيد والوفد المرافق له بورسعيد مساء أمس، وعقد احتماعًا مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وأعضاء مجلس النواب، بديوان عام المحافظة، ثم قام بجولة داخل شوارع بورسعيد، سيرًا على الأقدام، بدون حراسة برفقة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واستمع لشكاوى الأهالى، ثم قام بالترجل سيرًا على الأقدام على الممشى السياحى المطل على المجرى الملاحى على قناة السويس.

ويستهل رئيس مجلس الوزراء، جولته التى تعد أول زيارة رسمية له لمحافظة بورسعيد والتى زارها كثيرًا كوزير للإسكان ونائب لرئيس الوزراء، بتفقد مدرسة القناة الإعدادية بنات، يعقبها زيارة المجمع الإدارى للتأمين الصحى الجديد، إضافة إلى مستشفى بورسعيد العام.

كما سيتفقد رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له، المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، لتفقد مشروع الـ 118 مصنعًا للوقوف على مستوى العمل بالمشروع المقام على مساحة 181 ألف متر مربع، كذلك تفقد المصنع الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط لإنتاج إطارات السيارات، والذى يقام على مساحة 75 ألف متر مربع، باستثمارات 3 مليارات جنيه.

كما سيتفقد رئيس الحكومة والوفد المرافق له سوق الأسماك، الذى يعد من الأسواق النموذجية الحضارية المصممة على أحدث النظم والإمكانيات الحديثة، والمقام على مساحة 16 ألفًا و550، كما يتفقد مشروع ٣٥٢ حظيرة بالجنوب، ومشروع إنشاء الـ٤٤ عمارة بجنوب بورسعيد، كما سيتفقد مشروع محور طريق 30 يونيو.

ويختتم المهندس مصطفى مدبولى زياراته لمحافظة بورسعيد، بتفقد المشروعات القومية العملاقة شرق بورسعيد ومنها مشروع الأنفاق، ومشروع المزارع السمكية بصحبة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة.