الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كرم جبر: "مش عارف كان شكل البلد هيبقى إزاي من غير الطرق والكباري"

 كرم جبر
كرم جبر

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مصر ستتعرض لأكبر موجة من الشائعات خلال الشهرين المقبلين؛ بسبب اقتراب موعد إجراء الانتخابات الرئاسية، منوهًا أن الشائعات تستهدف ضرب الثقة بين الدولة والمواطن، والتشكيك في المشروعات القومية والكبيرة.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء: «مش عارف كان شكل البلد هيبقى إزاي، من غير الطرق والكباري والمحاور والمدن الجديدة».

ولفت إلى أن المدن الجديدة تتيح ملايين الوحدات السكنية للمواطنين، منوهًا أن المغرضين يلجؤون الآن للشائعات والأكاذيب، من أجل التشكيك في أي إنجاز تحققه الدولة.

وأكمل: «منذ عدة سنوات تم بناء منطقة في مصر الجديدة وعمل مساكن جيدة وملاعب وحدائق، والمحرضون بدأوا يقولوا للناس اعمل حظيرة ماشية تحت المنزل وسرقوا الملاعب، لضرب المشروع وتظل الدولة في حالة متردية».

وأكد أن «الدولة حازمة وحاسمة وقضت على تلك الفتنة»، محذرًا من أن الشائعات المتداولة مؤخرًا بشأن وقف صرف بعض السلع التموينية، تستهدف إبقاء المواطن في حالة غضب وتمرد.

وشدد على أهمية استخدام سلاح الصدق والمعلومات والحقائق لمواجهة الشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والقائمة على الكذب.