الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تامر أمين يعلق على كلمة السيسي: "إيثار وتجرد وتقدير للمصلحة الوطنية"

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

علق الإعلامي تامر أمين؛ على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أعلن خلالها اليوم نيته الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة والمقرر إقامتها في ديسمبر.

وقال أمين خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "أي شخص بيقدم نفسه للانتخابات الرئاسية أو أي انتخابات الطبيعي أنه يقول انا بقدم نفسي وأتمنى أن تنتخبوني وأتمنى من الله أن يوفقني في الانتخابات وفي خدمة البلد؛ الرئيس مقالش كدة قال كلمات ودعوة الحقيقة أنا شايف أن دي توفيق كبير أوي من ربنا أن يسر على لسانه وقلبه هذه الكلمات ان تخرج بهذا الشكل".

وأضاف: "الجملة دي والدعوة دي الرئيس قالها ارتجالا مكانتش في النص؛ وقالها بكلمات من قلبه وعقله إلى المصريين وبالتالي هي كلمات خارجة من شخص الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه؛ قال اللهم أن كنت الأولى والاصلح لهذه المهمة فوفقني لها واللهم إن كان غيري الأولى والاصلح فوفقه لها".

وتابع: "هذه الكلمات فيها تجرد عظيم؛ فيها اعلاء للمصلحة العامة فوق المصلحة الشخصية؛ الطبيعي أن أي حد مقبل على انتخابات يقول أنا الأصلح وانتخبوني؛ كل المرشحين في الانتخابات بيعملوا كدة".

وواصل: "لكن الرئيس معملش كدة؛ الرئيس قال دعوة الهية وفيها معني قدام كل المصريين أن أولا أن اللي بيختار بجد هو الله سبحانه وتعالي وبالتالي هي دعوة لربنا أن يارب إذا كانت شايفني الأصلح فوفقني للمهمة؛ وإذا كنت شايف غيري الاصلح للبلد فانا باعلي مصلحة البلد فوفق غيري لها إذا كان هو الأصلح؛ هي كلمات فيها تجرد وإيثار وتقدير للمصلحة الوطنية أكتر من المصلحة الشخصية".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية بشكل رسمي، وذلك في كلمة مهمة ألقاها خلال مؤتمر "حكاية وطن" والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام.

وقال الرئيس في خطاب تلفزيوني موجها رسالته للشعب المصري: "واجهت معكم وبكم كل التحديات والأزمات وعبرنا معا جسور الأمل".

وأضاف قبل إعلان الفقرة دي هقول: “نتوجه إلى الله وندعوه.. إن كان في غيري أولى بها مني فوفقه، وإذا كنت أنا أولى بها فوفقني”.