الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اقترب من 100 ألف جنيه.. أول تعليق من شعبة المحمول على سعر الأيفون الجديد

أرشيفية
أرشيفية

وقال طلعت في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "هاتف الأيفون من الطبيعي أن يكون سعره مرتفع في مصر؛ خاصة مع ارتفاع سعر الدولار إلى الضعف".

وأضاف: "سعر جهاز الإيفون في مصر في حدود الـ 95 والسعر مرتفع بجانب ارتفاع سعر العملة هناك أيضا قيمة الجمارك والضرائب وغيرها من الرسوم التي تحصل عليها الدولة".

وتابع: "هناك 10% جمارك ولكن الأيفون 14-15 غير موجود من خلال التوكيل الرسمي؛ سوف الهواتف في مصر يقوم بوضع السعر بناء على سعر السوق السوداء للعملة الأجنبية".

وواصل: "هناك 10% جمارك و14% قيمة مضافة لو تم اضافتها أيضا على السعر النهائي سوف يرتفع السعر؛ البعض سوف يشتري الهاتف رغم ارتفاع سعره وهو موجه إلى فئة معينة تقبل على هذا النوع من الهواتف".

وأكمل: "بعض الفئات تحب أن تمتلك أحدث هاتف وبالتالي سوف يكون هناك اقبال على شراء الهاتف رغم ارتفاع سعره".

وأثار اعلان أحد المتاجر الالكترونية عن توافر هاتف أيفون 15 برو ماكس الجديد بسعر يقارب الـ 100 ألف جنيه الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حيث استقبله رواد مواقع التواصل بمزيج من السخرية والدهشة بسبب السعر المبالغ فيه.

وأتاحت المتاجر حجز هاتف آيفون 15 في مصر، على أن يتم استلامه بعد بضعة أيام بحد أدنى يومين، بعدما تم طرحه السعودية ودولة الإمارات.

ويبلغ سعر آيفون 15 برو ماكس في مصر، نحو 100 ألف جنيه للنسخة 512 جيجا بايت، بينما يصل سعر النسخة 265 جيجا بايت إلى 85 ألف جنيه.

وطرحت شركة أبل IPhone 15 في الأسواق بعدة دول، من بينها السعودية ودولة الإمارات، بعدما كشفت عنه مؤتمر الشركة السنوي يوم 12 سبتمبر الجاري، وأتاحت حجزه في نفس اليوم.

يذكر أن أسعار الهاتف المحمول قد ارتفعت في مصر بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الماضية خاصة مع ضعف المعروض بسبب شح العملة الأجنبية.