الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

اتحاد الكرة يعلن تفاصيل اتفاق بث دوري المحترفين خلال ساعات

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يتواصل العد التنازلي لانطلاق بطولة دوري المحترفين، وهي البطولة التي استحدثها اتحاد الكرة بداية من الموسم الحالي لتحل محل دوري الدرجة الثانية بنظامه السابق.

وتنطلق منافسات بطولة دوري المحترفين يوم الأحد المقبل، حيث تقام مباراتان ضمن الجولة الأولى للدور الأول للبطولة، فيما تستكمل مباريات الجولة على مدار يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

ويستعد اتحاد الكرة للإعلان خلال الساعات المقبلة عن تفاصيل الاتفاق الخاص ببث مباريات الموسم الأول من بطولة دوري المحترفين.

وتترقب أندية دوري المحترفين البالغ عددها 20 ناديًا إخطارها من اتحاد الكرة بتفاصيل اتفاق بث مباريات البطولة، وتحديد قيمة العوائد المالية التي ستحصل عليها الأندية نظير بث مبارياتها خلال الموسم الأول من البطولة.

ومن المنتظر، أن تذاع مباريات بطولة دوري المحترفين عبر إحدى القنوات الرياضية المحلية، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل اتفاق البث خلال الساعات المقبلة.

وتولى اتحاد الكرة عملية التفاوض على بيع حقوق بث مباريات بطولة دوري المحترفين، وذلك نظرًا لعدم تشكيل رابطة تمثل الأندية المشاركة في البطولة حتى الآن، على غرار رابطة الأندية المحترفة التي تتولى إدارة مسابقات الدوري الممتاز في آخر 3 مواسم من البطولة.

ويشارك في بطولة دوري المحترفين 20 ناديًا، وتخوض تلك الأندية الدور الأول من البطولة من دور واحد، يليه دورتين يشارك في الأولى أصحاب المراكز العشرة الأولى لتحديد الصاعدين للدوري الممتاز، فيما يشارك في الدورة الثانية أصحاب المراكز من الـ 11 وحتى الـ 20 لتحديد الفرق الـ 6 التي ستهبط إلى دوري القسم الثاني “ب”.