الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل: السكة الحديد تحقق إيرادات 15 مليون جنيه يوميا

كامل الوزير
كامل الوزير

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الهيئة العامة للسكة الحديد باتت تحقق 15 مليون جنيه يوما بعدما كانت تحقق 5 ملايين جنيه عندما توليت مهام الوزارة.

وقال وزير النقل خلال تصريحات تليفزيونية إن الخط الثاني للقطار السريع يبدأ من 6 أكتوبر، وينطلق غرب الطريق الصحراوي مرورا بمحطات العياط، وبني سويف والفيوم، حتى الوصول لأبو سمبل، ومن المقرر الانتهاء منه خلال 4 سنوات، مشيرا إلى أنه جاري تصنيع عربات الخط الثاني للقطار السريع.

وأوضح أن محطة أبو سمبل ستكون محطة رائعة، مع وجود قرية سياحية وفندقين، مضيفا «العائد من مشروع القطار السريع بدأ منذ البدء في تنفيذه، عدد العاملين في مشروعات وزارة النقل يصل إلى 2 مليون عامل ومهندس، لدينا توجيه واضح من الرئيس السيسي لتوطين الصناعات، وتقليل الصادرات، كنا نستورد الفلنكات، لدينا الآن 6 مصانع فلنكات، إضافة إلى تصنيع الألواح الصلب، ودواخل القطارات والأتوبيسات».

ولفت إلى أن الشركات العالمية في مجال السكك الحديدية ومنها أليسون الفرنسية، شركة تالجو حريصة الآن على إنشاء مصانع في مصر وخاصة في منطقة برج العرب، لافتا إلى أنه لأول مرة سيتم إنتاج مليون طن قضبان سكك حديدية سنويا في مصر ابتداء من ديسمبر المقبل.

وواصل وزير النقل: لدينا 102 بينها 99 شركة قطاع خاص تعمل في مشاريعنا.