السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موضوع خطبة الجمعة اليوم ١٥ سبتمبر

الرئيس نيوز

يتصدر موضوع خطبة الجمعة اليوم ١٥، ٣٠ صفر ١٤٤٥ هجرية، محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، بالتزامن  مع بدء الصلاة في جميع المساجد التابعة لوزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية.

ومن رحاب مسجد المحطة بحوش عيسى محافظة البحيرة، تنقل شعائر آخر جمعة من صفر على الهواء مباشرة، وتبدأ بتلاوة قرآنية مباركة للشيخ محمد عبدالبصير، وخطيبا الدكتور أحمد الغنام من علماء وزارة الأوقاف.

ومن جانبها، حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم، في جميع المساجد التابعة لها على مستوى الجمهورية بعنوان "حال النبي صلى الله عليه وسلم مع أهله"؛ تزامنا مع استقبال شهر ربيع الأأول؛ شهر مولد النبي الكريم، محمد، صلى الله عليه وسلم.

وقررت الوزارة، إطلاق مبادرة "هذا نبينا"، طوال شهر سبتمبر 2023 م، من خلال خمس خطب جمعة متتابعة، وذلك حبًا في سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ووفاء بحقه عليه الصلاة والسلام.

ويأتي ذلك إلى جانب المحاضرات والندوات والمسابقات والقوافل والأسابيع الدعوية التي تطلقها الوزارة على مدار شهر سبتمبر القادم؛ للحديث عن مكارم أخلاق سيدنا رسول الله، وجوانب حياته، مع مشاركة جميع الأئمة الموفدين في مختلف دول العالم والمحبين لسيدنا رسول الله.

كما تسير الوزارة، عشرة قوافل دعوية، إلى عدد من محافظات الجمهورية، تشمل أداء خطبة الجمعة وعقد مقارئ قرآنية، والمشاركة في النشاط الصيفي للطفل.

وشددت الوزارة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وأن يكون أداء الخطبتين معًا الأولى والثانية ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة كحد أقصى للخطبتين معًا.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إقامة صلاة الغائب على ضحايا زلزال المغرب والعاعصفة دانيال والتى ضربت دولة ليبيا بعد صلاة الجمعة المقبل.

وكتب الوزير على صفحته الرسمية على فيسبوك: "صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة القادمة إن شاء الله تعالى".