الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد الحليم قنديل ينتقد التنكر الإعلامي لدور الجيش المصري في دعم ليبيا

أرشيفية - مساعدات
أرشيفية - مساعدات مصرية إلى ليبيا

انتقد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل؛ تنكر الأعلام الدولي والإقليمي للدور الذي يقوم به الجيش المصري في مساندة الشعب الليبي بعد كارثة إعصار دانيال والتي أدت إلى مقتل وإصابة الاف الأشخاص.

وقال قنديل في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز": "في الوقت الذي نعيش فيه زلزال المغرب وعاصفة دانيال في ليبيا؛ وأود أن أسجل عميق اعجابي وتقديري بالدور الذي لعبه الجيش المصري في اسعاف ليبيا".

وأضاف: "هذا التحرك المركب والمعقد والسريع؛ لاحظت أن دوائر الإعلامي العالمي والاقليمي تتنكر له؛ ولكن التحرك تم في مشهد يليق بمصر رغم تجاهل الاعلام لهذا التحرك النادر والمؤثر".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه القوات المسلحة بتوجيه الدعم والمساندة للشعب الليبي والمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والمساعدة في إزالة الاثار المدمرة للعاصفة دانيال.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا والمغرب وأشار إلى أنه يتابع التنسيق بين الجهات المعنية في مصر لتقديم الدعم والمساندة للشعبين الشقيقين.

وأضاف الرئيس السيسي في تصريحات يوم الثلاثاء الماضي خلال اجتماعه مع قادة القوات المسلحة لتقديم المساعدات للأشقاء في ليبيا والمغرب: "هناك 7 طائرات سيتم تحريكها الآن، وبالنسبة لليبيا أتصور أننا محتاجين نقدم الإعانة لأن حجم الضرر الناجم عن الفيضانات ضخم جدا، والمعلومات الواردة تحتاج لتحركنا بكل القدرات، وقدرات الجيش قوية وقادرة".

ودخلت من قوات الجيش المصري إلى الأراضي الليبية عبر منفذ السلوم الحدودي في قافلة كبيرة، عصر الأربعاء، وذلك للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ التي تجري في المناطق المنكوبة جراء العاصفة "دانيال" شرق البلاد.

واستقبل المواطنون الليبيون في منطقة امساعد قافلة الجيش المصري بترحاب كبير، وهتافات "تحيا مصر" وفقا لعدة مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضم القافلة فرق إنقاذ وعناصر طبية وهندسية، بالإضافة إلى معدات ثقيلة ومستلزمات لوجوستية ومساعدات إغاثية وإنسانية.

كما وصل مطار بنينا الدولي في الساعات الأولى من الأربعاء ثلاث طائرات عسكرية قادمة من قاعدة شرق القاهرة، وذلك في إطار توجيها السيسي لتخفيف آثار العاصفة المدمرة على ليبيا.