الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمطار على القاهرة.. الأرصاد تكشف تأثير العاصفة دانيال على سائر أنحاء البلاد

الرئيس نيوز

قالت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى متفاوتة الشدة على القاهرة ومحافظات السواحل الشمالية، مساء غد الثلاثاء؛ تاثرًا بالعاصفة "دانيال"، فيما ستشهد الإسكندرية اعتبارا من مساء اليوم أمطارًا غزيرة ومتفوتة الشدة.

وأكدت مديرة مركز الاستشعار عن بعد، أن "دانيال" عاصفة استوائية دخلت ليبيا أمس وسجلت سرعة الرياح فيها نحو 80 كيلو في الساعة، موضحة أن العاصفة قد فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا، ولذلك يكون تأثيرها مختلفًا تمامًا على الأراضي المصرية، على نحو أخف بكثير، حيث دخلت العاصفة "دانيال" إلى مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية وهي: (سيوة- مطروح- العلمين- الإسكندرية)، وتسببت في إثارة الرمال مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

ومن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، ولكن على نحو خفيف جدا عن نظيرتها في المنطقة الغريبة.

ووجهت الدكتورة إيمان شاكر، نصائح للمواطنين بتجنب السفر في توقيتات إثارة الرمال وسقوط الأمطار الغزيرة؛ حفاظا عليهم من انخفاض مستوى الرؤية.

وأشارت إلى أن فصل الخريف بدأ مناخيا وليس فلكيا الذى سيبدأ اعتبارا من 23 سبتمبر الجاري، وذلك جراء المنخفضات الموجودة على البحر المتوسط.