الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المشاط: تعليمات سيادية بعدم الإعلان عن أعداد السياح إلى مصر

الرئيس نيوز

رفضت رانيا المشاط وزير السياحية الإفصاح عن الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة تلقت تعليمات بعدم الإفصاح والإعلان عن الأعداد الحقيقية باعتبارها أمنا قوميا.

وأضافت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أن نسبة الأعداد السياحية الوافدة والموسم السياحي المنتهي جيدان مقارنة بالعام السابق، موضحة أنه لا يوجد أي جهة رسمية في جهات الدولة تصدر إحصائيات رسمية عن الأعداد السياحية التي تستقبلها مصر.

وأشارت الوزيرة الى الانتقادات التي وجهت إلى هيئة تنشيط السياحية بسبب استغلالها لوجود الشخصيات العامة من المشاهير قائلة إنه لابد من وزارة السياحة مراعاة عدم اقتحام الحياة الشخصية للمشاهيرة الذين يأتون للاستمتاع بشكل خاص من قضاء أوقاتهم في مصر حيث لا يوجد أي تعاقد بينهم لإجبارهم على استغلال زياراتهم في الترويج للمقاصد المصرية السياحية الذين يتوجهون إليها.

وأعربت وزيرة السياحة عن ثقتها فى التحالف المصري-الدولي الجديد للترويج لمصر، الذى سيكون نقطة إنطلاقة قوية خلال الفترة القادمة لتحقيق ما تطمح إليه مصر سياحيا، من خلال رؤية وزارة السياحة الترويجية الجديدة، وأشارت إلى أنه سيتولى مهمة الترويج لمصر بشكل حديث ومبتكر، موضحة أن هذا التحالف سيعطى آليات الترويج مزيد من المرونة من خلال الاستعانة بالتقنيات والاساليب التسويقية الحديثة ، وتطويع المحتوى التسويقي ليتلاءم مع كل سوق سياحي على حدى ، ويساهم في فتح أسواق سياحية جديدة، ويجعل الحملات الترويجية أكثر فاعلية فى الأسواق المستهدفة.

وأعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم فى مؤتمر صحفي موسع، تفاصيل التحالف المصرى - الدولى الجديد الذي سيتولى مهمة الترويج لمصر عالميا، والذى يمثله دوليا مجموعة IPG/MCN ، ويمثل الجانب المصرى فيه شركة "سينرجى".