الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

إمبابي: المشكلة في الرقابة وليس الإنتاج

عاجل| استمرار أزمة السجائر.. شعبة الدخان تقترح البيع من خلال عربات متنقلة بدلًا من التجار

الرئيس نيوز

قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان لـ"الرئيس نيوز، إن مساعي الشركة الشرقية للدخان لحل أزمة السجائر “غير واقعية” وتتسبب في مزيد من الخسائر لها مقابل أرباح للتجار والموزعين.

وأكد إمبابي أن زيادة الإنتاج تضاعف من القدرات التخزينية لدى التجار، وبالتالي ستظل الأسعار كما هي والأزمة كما هي.

وأضاف أن الأزمة الحالية أزمة رقابة وتأخر الحكومة في إعلان تفاصيل التشريع الضريبي وترك السوق لجشع التجار.

وأشار إمبابي أن التجار ربحوا ملايين ولا تزال الشركة الشرقية للدخان تعمل بنفس النهج وهو زيادة الإنتاج. 

وطالب رئيس شعبة الدخان، بوقف فوري لذلك واتباع طرق مختلفة مثل عربيات بيع متنقلة بدلا من التجار والموزعين وبالسعر الرسمي من خلال أجهزة الدولة، ومراجعة قائمة الموزعين خاصة في المحافظات مع ضبط الكميات الموردة للسوق.

وكان هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية قال إنه تقرر للمرة الثانية زيادة إنتاج الشركة من السجائر بنسبة 15% إضافة إلى ما تم زيادته سابقًا بنسبة 25% وطرح كميات إضافية من المنتجات، بشكل يومي لتغطية احتياجات السوق.

أضاف أمان، في تصريحات صحفية، أن الشركة الشرقية تقوم بالتعاون مع الأجهزة المختلفة لمراجعة الكميات المنصرفة للتأكد من حسن توزيعها ووصولها لجمهور المستهلكين بأفضل صورة ممكنة.

وأكد حرص الشركة على وصول إنتاجها إلى المستهلكين وتلبية احتياجات السوق، وتسخير جميع إمكانيات الشركة باعتبارها قلعة صناعية تهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني، وفى الوقت ذاته التصدي لتخزين السجائر.

وأشار إلى أنه من الضروري العمل مع كافة الأطراف والجهات المعنية، لرصد حركة انتاج وتوزيع وبيع السجائر بكافة المنافذ ونقاط البيع على مستوى الجمهورية للتأكد من وصول السلعة لمستهلكيها.

ولفت إلى ضرورة تعاون المستهلكين في عدم طلب كميات تفوق استهلاكهم اليومي وكذلك إبلاغ الجهات المختصة فور امتناع التاجر عن البيع وحجب المنتج أو البيع بأعلى من السعر الرسمي المعلن.