الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأعلى للآثار": ميلانيا ترامب اندهشت بالاكتشافات المصرية

الرئيس نيوز

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن زيارة ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأهرامات، أمس، بدأت الساعة 3 عصرا، واستقبلها هو، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في منطقة أبو الهول.

وأضاف وزيري، خلال مداخلة هاتفية برنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه شرح للضيفة منطقة أبو الهول، ثم رافقها وزير الآثار في منطقة البانورما، فيما شرح مدير منطقة الهرم ما يتعلق بمنطقة الهرم الأكبر.

وتابع أنه تحدث معها عن الحضارة المصرية القديمة وأبو الهول ومشروع خفض منسوب المياه الجوفية، موضحا أن ميلانيا ترامب سألت العديد من الأسئلة عن الحفائر والاكتشافات، مضيفا: "أوضحت لها أن ما يوجد على سطح الأرض في مصر لا يتعدى 40% مما يحويه باطن الأرض في مصر من آثار، وكل أسبوع هناك عدة اكتشافات أثرية، ما أثار دهشتها".

واستكمل وزيري أنه تحدث مع ميلانيا ترامب عن البعثات الأجنبية التي تعمل في مصر، وخاصة البعثات الأمريكية، والتعاون المشترك بين مصر وأمريكا في مجال الآثار، مشيرا إلى أن زيارة سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى لمنطقة أبو الهول استمرت ربع ساعة، وبعدها اصطحبها وزير الآثار لمنطقة البانوراما.