الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من اتحاد الصناعات بشأن قرار الرئيس إعفاء القطاع الصناعي من الضرائب

الرئيس نيوز

أشاد المهندس، بسيم يوسف، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، بقرارات الرئيس السيسي، بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز، موضحًا أن المشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية يعبر عن فهم واضح لاحتياجات الصناعة الوطنية.

وقال بسيم يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن إعفاء القطاع الصناعي من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، أمر في غاية الأهمية.

وتابع: نهضة الصناعة بدأت بقرارات الرئيس السيسي، وهذه القرارات ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري، بجانب توفير العملة الصعبة.

وأوضح بسيم يوسف، أنه يتمنى التركيز على الصناعات الغزل والنسيج، الصناعات الهندسية، الصناعات المتعددة، كما أن هناك 152 منتجا تم تحديدها سيتم العمل عليها، لافتًا إلى أن يجب وضع خطة لتحقيق اكتفاء ذاتي في العديد من الصناعات.

وأشار بسيم يوسف إلى أنه يجب وضع استراتيجية واضحة تتناسب مع زيادة السكان في مصر، مردفا أن الصناعات الزجاجية والخشبية من أهم الصناعات الاستراتيجية التي يجب التركيز عليها.