السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تحرك برلماني عاجل لوقف هدم المواقع التاريخية

الرئيس نيوز

تقدم النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب بسؤال برلماني إلى رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الآثار بشأن إزالة الحكومة مجموعة من المواقع الأثرية.

وقال النائب في سؤاله المقدم إن المصريين والمهتمين بالآثار في العالم يترقبون بقلق ويأس وإحباط، إزالة الحكومة المصرية مجموعة من المواقع التي تتضمن نفائس التاريخ المصري، ورفاة شهوده وصناعه دون الاعتبار لقيمة تلك الأيقونات الذهبية، التي بالقطع ليست محل تقدير حكومة عجزت أن تحفظ لمصر حاضرها فكيف لها أن تحفظ تاريخها.

وأضاف البرلماني: أن الأمر استوجب استخدم الأداة الوحيدة المتاحة في ظل رفع دور الانعقاد في مجلس النواب ألا وهى السؤال البرلماني عملا بالمادة 129 من الدستور والمادة 198 من اللائحة، موجها سؤالي لرئيس الوزراء ووزير الآثار بضرورة التوقف الفوري عن تلك الأعمال المعادية للشعب وتاريخه، واستجلاء الدراسات التي أجريت لما تم ومن الذي وقع على تلك القرارات بالإزالة، وإفادتي بصور تلك القرارات لحين انعقاد جلسات البرلمان في الأسبوع الأول من أكتوبر.

يذكر أن النائبة مها عبد الناصر تقدمت سؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للحكومة، بشأن أزمة هدم الجبانات في منطقة السيدة عائشة والإمام الشافعي.