الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

العرابي: انضمام مصر إلى بريكس تؤكد الثقة في الدولة وقدرتها على تحقيق النمو الاقتصادي

السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية

 قال السفير محمد العرابي رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية وزير الخارجية الأسبق، إن دعوة مصر للانضمام إلى مجموعة "بريكس" يؤكد الثقة التي تحظى بها الدولة المصرية على الساحة الدولية، وقدرتها على السير في خطط النمو الاقتصادي، بالرغم من الظروف الدولية الصعبة.

وأضاف العرابي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن ترحيب قادة "بريكس" بانضمام مصر للمجموعة جاء في ضوء الاستقرار الداخلي التي تنعم به البلاد، وسعي مصر الدائم للعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في الإقليم، وحرصها على حل المشاكل بالطرق السلمية.

ووصف وزير الخارجية الأسبق انضمام مصر إلى مجموعة "بريكس" بـ "القرار التاريخي"، الذي يعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية بفضل سياستها وعلاقتها المتميزة مع مختلف دول العالم.

وكانت توصيات عدة، وقرارات مهمة اتخذتها قمة زعماء دول مجموعة "بريكس"، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، وذلك قبل ختام أعمالها اليوم، حيث أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا دعوة مصر لعضوية دائمة في "بريكس" اعتبارا من يناير 2024، بجانب كل من المملكة العربية السعودية والإمارات وإيران وإثيوبيا والأرجنتين.