الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"10 أعضاء" وراء اعتذار أبو شقة عن قيادة اللجنة التشريعية في البرلمان

الرئيس نيوز

ذكرت مصادر برلمانية، أن اللجنة التشريعية بمجلس النواب تشهد الأن أزمة على خلفية اعتذار النائب بهاء أبو شقة عن رئاسة اللجنة التشريعية، ما يخالف ما تم التوافق عليه بين هيئة مكتب اللجنة وأعضاء اللجنة في الساعات الماضية.

وأضافت المصادر، إلى أن المستشار بهاء أبو شقه تفاجأ بسحب عدد من الأعضاء رغباتهم في الاستمرار باللجنة، وقدر عددهم بنحو 10 أعضاء، وذلك للانضمام للجان أخرى وذلك لحسم المعركة الانتخابية بها، وهو ما رفضه "أبو شقة" معتبرًا أن ذلك يضعف من كيان اللجنة التشريعية باعتبارها المطبخ البرلمانى لجميع التشريعات.

ويعقد النواب الآن أحمد حلمي الشريف، والمستشار نبيل الجمل، وكيلا اللجنة التشريعية، والنائب مصطفى بكري، اجتماعًا مغلقًا لحسم هذة الأزمة، ومن المقرر أن ينضم المستشار "أبو شقة" إليهم بعد قليل، حسب المصادر.

وكانت اللجنة، شهدت في الساعات الماضية معركة كبيرة بين النائبين إيهاب الطماوي وثروت بخيت على مقعد أمانة سر اللجنة، وتم حسم المقعد والإبقاء عليه لصالح النائب إيهاب الطماوي.

وانطلقت انتخابات مناصب اللجان النوعية بمجلس النواب البالغ عددها 25 لجنة، اليوم الأربعاء، على مقاعد "الرئيس والوكيلين وأمين السر"، ومن المقرر أن يعلن علي عبدالعال رئيس البرلمان، النتائج في اليوم نفسه، على أن تتشكل اللجنة العامة الجديدة للبرلمان عقب الإعلان عن نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان والتي تضم وكيلي البرلمان، وجميع رؤساء اللجان النوعية.