الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

حريات الصحفيين تطالب بالكشف عن مكان احتجاز الصحفي كريم أسعد وإطلاق سراحه

الصحفي كريم أسعد
الصحفي كريم أسعد عضو فريق تحرير منصة "متصدقش"

طالبت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بالإفراج عن الصحفي كريم أسعد عضو فريق تحرير منصة "متصدقش" والذي تم القبض عليه فجر أمس السبت، بعد أن تم مداهمة منزله بمدينة الشروق طبقا لما نشرته المنصة على صفحتها.

الصحفي كريم أسعد عضو فريق تحرير منصة "متصدقش"

وكما طالبت اللجنة -في بيان لها اليوم الأحد- السلطات الأمنية بالكشف عن مكان احتجاز الزميل والتحقيق في اتهامات الاعتداء عليه وعلى زوجته وإطلاق سراحه استكمالا لجهود الإفراج عن المحبوسين خلال الفترة الأخيرة.

ويأتي القبض على كريم أسعد وسط مطالبات بالإفراج عن الصحفيين المحبوسين وكل المحبوسين على ذمة قضايا رأي.

وأكدت اللجنة أن عودة القبض على الصحفيين تأتي لتنال من مخرجات الحوار الوطني، وتثير التساؤلات حول الجهود المبذولة لإغلاق ملف الحبس الاحتياطي في قضايا الرأي وهي الجهود التي لازلنا نطالب بأن تمتد لتشمل جميع الزملاء المحبوسين بدلا من إضافة أسماء جديدة إلى قوائم الحبس.

وكريم أسعد هو صحفي مصري، تخرج في كلية الإعلام جامعة الأزهر  عام 2016.

بدأ مشواره الصحفي بالتدريب في موقع جريدة الشروق المصرية عام 2014، كتب في الشئون المصرية والعربية لعدة مواقع كإضاءات ورصيف 22  والمونتيور.

ويأتي القبض على أسعد ليرفع عددٍ الصحفيين المحبوسين إلى ٢٤ زميلا بينهم ٩ نقابيين.

وأعلنت لجنة الحريات تضامنها الكامل مع كل الزملاء الصحفيين المحبوسين، مؤكدة تقديم كل الدعم لهم بالسبل القانونية والنقابية.

وشددت اللجنة على أنها ترفض كل صور انتهاك كرامة الصحفيين، والتمسك الكامل بالحق فى العمل بحرية، وفى ظل مناخ أفضل يضمن أن تقوم الصحافة برسالتها على الوجه الأكمل دون منع أو حصار أو تقييد.