الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد بداية الدوري المصري الموسم الجديد 2023-2024

الرئيس نيوز

يتصدر موعد بداية الدوري المصري موسم 2023-2024، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، بالتزامن مع استعداد رابطة الأندية المحترفة، لإجراء مراسم سحب قرعة مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد.

ولم تكشف رابطة الأندية عن التصور النهائي لمواعيد الموسم المقبل من مسابقة الدوري، بسبب عدم إعلان مواعيد المسابقات الإفريقية حتى الآن.

موعد بداية الدوري المصري الموسم الجديد 2023-2024

ولكن في وقت سابق، أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن منافسات النسخة الجديدة من الدوري الممتاز، ستكون في منتصف شهر سبتمبر المقبل، تحت مسمى "دوري النيل".

ومن المقرر أن يشارك في النسخة المقبلة من الدوري الممتاز، 18 فريقا بينهم 3 وافدين جدد من الدرجة الثانية، هم نادي "زد إف سي، وبلدية المحلة، والجونة"، وذلك بعد هبوط "غزل المحلة، وحرس الحدود وأسوان".

ومن جانبه، كشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن قرعة الموسم الجديد من الدوري المصري ستجرى في أحد يومي 7 و9 سبتمبر 2023، مضيفا بأن الأقرب حتى الآن بدء الموسم الجديد يوم 15 سبتمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يكون الموسم الجديد، مزدحمًا بالمباريات للأندية والمنتخبات الوطنية، حيث سيشارك منتخب مصر الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 كوت ديفوار في شهر يناير المقبل، بالإضافة إلى حلم الوصول للمونديال في تصفيات كأس العالم 2026، والمقرر لها أكتوبر المقبل.

كما يشهد عام 2024، مشاركة المنتخب الأوليمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد نجاح التأهل من المغرب عقب الوصول لنهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة قبل الخسارة أمام أسود المغرب بنتيجة 2-1.

فيما سيشارك الأهلي، في بطولتي السوبر ليج الإفريقي ومونديال الأندية، إلى جانب إقامة المسابقات الإفريقية للأندية دوري أبطال إفريقيا بمشاركة الأهلي وبيراميدز، وكأس الكونفدرالية بمشاركة الزمالك وفيوتشر.

يشار إلى أن النسخة الماضية من بطولة الدوري المصري الممتاز انتهت في النصف الثاني من شهر يوليو الماضي، وتوج به الأهلي للمرة الأولى بعد غياب لمدة عامين؛ ليحقق اللقب رقم 43 في تاريخه بعد أن جمع 86 نقطة، من إجمالي فوزه في 25 مباراة، تعادل في 8 مباريات، وتلقى خسارة وحيدة أمام فريق بيراميدز.

كما تأهل الأهلي، رفقة بيراميدز إلى دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023-2024، بعد حصولهما على المركزين الأول والثاني على الترتيب، فيما حل الزمالك وفيوتشر في المرتبتين الثالثة والرابعة، وبذلك تأهلا إلى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية».