الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس للصحة يوضح تفاصيل تحويل مستشفيات عين شمس لمدينة طبية

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

كشف الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، تفاصيل تحويل مستشفيات جامعة عين شمس إلى مدينة طبية بعد توجيه رئيس الجمهورية.

وقال تاج الدين في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مستشفيات جامعة عين شمس تعد بالفعل مدينة طبية؛ والرئيس وافق على ذلك وجزء كبير من المدينة موجود في الفعل ويتم تطويره وزيادته".

وأضاف: "مستشفيات طب عين شمس تعد منظومة متكاملة تبدأ من كلية الطب جامعة عين شمس ثم مستشفيات كثيرة في مختلف التخصصات، مجموع الأسرة المتاحة للمرضى 3500 سرير وفيها مستشفى نساء وولادة ومستشفى أطفال ومركز سموم مركز طب نفسي ومستشفى باطنة".

وتابع: "المؤسسة تعليمية تدريبية بحثية وتشخيصية علاجية؛ تحت مظلة المؤسسة يعمل آلاف من أعضاء هيئة التدريس والأطباء؛ المنظومة كبيرة والرئيس صدق على أن تسمى المنطقة باسم مدينة عين شمس الطبية وهي موجودة في العباسية ومشهورة لدى الناس باسم مستشفى الدمرداش لأنها كانت بداية المستشفيات في جامعة عين شمس".

وأكمل: "هناك مجموعة أخرى من المستشفيات؛ وهي تسمى مستشفى عين شمس الجامعة وتضم مجموعة من المستشفيات؛ في الوقت الحالي يتم إنشاء مركز أورام جديد ومركز نقل دم حضاري جديد وأكبر مستشفى طوارئ يستكمل حاليا وكل هذه المستشفيات تعمل وتستقبل ألاف من المرضى تشخيصا وعلاجا وجراحات متقدمة للغاية".

وأوضح: "الغالبية العظمي من الحالات تعالج مجانا؛ وهناك بعض الحالات تابعة للتأمين الصحي أو على نفقة الدولة وحتى أن قام المريض بالمشاركة بأموال يكون مبلغ رمزي للغاية؛ يتم استكمال المكان واضافة مؤسسات جديدة؛ كل تخصصات الطب بفروعه وامكانياته موجودة بالفعل ولكن نضيف أمكانيات جديدة وأحدث الأجهزة للعلاج".

وواصل: "جميع أفرع الطب في هذه المنطقة وبالتالي إطلاق اسم مدينة عليها ليس أمر جديد؛ لا يوجد أي جديد في عالم الطب إلا وأدخلته هذه المؤسسة". 

وكان رئيس الجمهورية قد وجه بتحويل مستشفيات جامعة عين شمس إلى مدينة طبية متكاملة حيث سيتم رفع كفاءة المنشأت الصحية الموجودة بالإضافة إلى إضافة مؤسسات طبية جديدة لتساهم في علاج المرضى.