الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيف تتجنب تلف الأجهزة الكهربائية أثناء قطع الكهرباء؟

أرشيفية
أرشيفية

وجه أشرف هلال؛ رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية؛ بالغرف التجارية؛ عدة نصائح للمواطنين لتجنب تلف الأجهزة الكهربائية خلال قطع الكهرباء من أجل تخفيف الأحمال.

وقال هلال في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "على المواطن اغلاق سكينة الكهرباء فور انقطاع التيار الكهربائي؛ وبعد ساعة وعشرة دقائق يمكن إعادة فتحها حتى ثبات الفولت بعد عودة التيار".

وأضاف: "هذا الامر يحافظ على الأجهزة؛ ومشكلة الجهاز في عودة التيار الكهربائي وأحيانا يعود التيار غير مستقر وعدم الاستقرار قد يؤدي لمشكلة في الأجهزة الكهربائية ولذلك ننصح بإغلاق سكينة الكهرباء بالكامل".

وتابع: "يجب على كل المواطنين مراجعة السلوك بداخل الحوائط ولا يمكن أن أقوم بتشغيل تكييف على سلك 2 ملي ولا يجب شراء مشترك كهربائي دون المستوى لان المشتركات قد تسبب مشكلات في الأجهزة ولو كان المشترك ذو جودة عالية يمكن وضع كافة الأجهزة عليه".

وأوضح: "يجب أن يكون هناك مواصفات للمشترك الكهربائي لأن هناك مشتركات يتم تصنيعها تحت بير السلم؛ أو يتم استيرادها دون المستوى؛ يجب أيضا أن يقوم أحد الفنيين بمراجعة الأسلاك داخل الحوائط؛ وبعض الأجهزة لا يمكن تشغيلها على الاسلاك الموجودة في الحوائط".

وفي وقت سابق اعترف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بأزمة انقطاع الكهرباء في مصر، مرجعًا السبب إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، والذي أدى إلى تزايد الطلب وزيادة استهلاك الوقود.

وكشف مدبولي عددًا من الإجراءات التي ستُطَبَّق خلال المدة المقبلة، من أجل تفادي تفاقم الأزمة، خاصة خلال شهر أغسطس إذ من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس الماضي عقب اجتماع الحكومة، إن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر لا علاقة لها بما أثير من أخبار حول وجود مشكلة في الغاز أو حقل ظُهر.

وشدد على أن الكميات التي تنتجها مصر من الغاز لم تتراجع، وأن مشروعات الكهرباء التي أنشأتها الدولة تعمل بكفاءة عالية، قائلًا: "لولا مشروعات التي نفّذناها كانت الكهرباء ستتوفر 3 ساعات فقط يوميًا".

وعرض رئيس الوزراء عددًا من الحلول التي ستبدأ الحكومة تطبيقها خلال الأيام المقبلة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في مصر.