السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر تتقدم في مؤشر الازدهار العالمي بعد جهود تحسين معيشة المواطن

الرئيس نيوز

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـمجلس الوزراء، إنفوجرافًا، سلط خلاله الضوء، على جهود الدولة المصرية في الارتقاء بحياة المواطنين والأوضاع المعيشية لهم.

وأفاد معلومات الوزراء، خلال منشور له على صفحته الرسمية عبر فيسبوك، بأن مصر نجحت في التقدم 3 مراكز في مؤشر الازدهار العالمي لعام 2023 ليعكس بذلك الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في مختلف القطاعات لتحقيق التقدم وتحسين معيشة المواطنين.

وعلى جانب آخر، عقدت لجنة إدارة الأزمات اجتماعها، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وكذا تنفيذ الإجراءات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، في إطار التعامل مع ملف تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، في ظاهرة غير مسبوقة.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن لجنة الأزمات تضم في عضويتها ممثلين لعدد من الوزارات والجهات المعنية، لافتا إلى أن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي تم إعدادها بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، تشمل 24 محافظة من محافظات الجمهورية، ويستثنى من هذه الخطة محافظات: مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وذلك نظرا لقلة معدلات الاستهلاك بتلك المحافظات للطاقة الكهربائية.