السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أول تحرك من اتحاد الإسكواش بعد تجنيس مروان الشوربجي

عاصم خليفة - رئيس
عاصم خليفة - رئيس اتحاد الاسكواش

أكد عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، أنه سوف يتوجه بمذكرة إلى الاتحاد الدولي للعبة من أجل اتخاذ موقف بخصوص تكرار تجنيس اللاعبين المصريين من دول أخرى.

وقال خليفة في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "تجنيس مروان الشوربجي كان مفاجأة لي خاصة وأن اللاعب اخبرني العام الماضي أنه ليس لديه النية للتجنيس بعد أن قام شقيقه بذلك العام الماضي".

وأضاف: "فوجئت اليوم بالخبر ولكني وجدته يتصل بي وأخبرني أنه شكر الرعاة وقال إنه يتبقى له عامين ويتوقف عن اللعب ويريد أن يجد وظيفة أخرى بعد أن يتوقف عن اللاعب؛ وأخبرني أنه لا يشكو من أي شيء وأن قراره نابع من نفسه".

وتابع: "الاحتراف في الاسكواش مختلف عن كرة القدم؛ اللاعب في الاسكواش يمثل دولة أخرى ولا يمكن أن يعود مجددا مثل الاحتراف في كرة القدم، وسأتحدث مع رئيس الاتحاد الدولي عن وضع تجنيس اللاعبين بهذا الشكل؛ الوضع غريب للغاية ولم يكن موجود؛ في بعض اللعبات محظور على اللاعبين الذين لعبوا باسم بلد أن تلعب باسم بلد اخر لا يوجد بلد في العالم يتم تجنيس لاعبيه في الاسكواش غير مصر".

وعن التقارير التي أشارت إلى نية بطلة الاسكواش المصرية نوران جوهر اللعب باسم الولايات المتحدة قال خليفة: "لم أسمع هذه الأخبار؛ ولكن أخاف أن استيقظ وأجده صحيح؛ لا أعرف ولا استطيع أن أقول نعم أو لا؛ نوران جوهر موجودة في الولايات المتحدة بطريقة أكبر ومتزوجة وتعيش هنا ولكنها لازلت تتدرب في مصر".

وأوضح: "سوف نتوجه بمذكرة للاتحاد الدولي لأن الوضع الحالي غير صحيح؛ اللاعب المصري متميز وزكي وقادر على اللعب بالفطرة ولديه إمكانيات عالية غير موجودة في أي لاعب أخر في العالم وهناك فارق كبير بين اللاعب المصري وأي لاعب أجنبي".

وواصل: "كنت في بطولة الناشئين في استراليا؛ لاعبنا رقم 3 أخرج اللاعب الإنجليزي من البطولة بنتيجة 3-0 خلال نصف ساعة".

وكان مروان الشوربجي نجم الإسكواش المصري، أعلن تمثيله لإنجلترا خلال الفترة الماضية ليلتحق بشقيقه محمد الذي أعلن تمثليه لإنجلترا أيضا منذ أشهر.