الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الفصائل الفلسطينية تؤكد دور مصر المحوري الداعم للقضية

الرئيس نيوز

أكدت الفصائل الفلسطينية دور مصر المحوري الداعم للقضية الفلسطينية، موجهة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على استضافة مصر لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" - خلال كلمته فى افتتاح اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية  المنعقد في مدينة العلمين الجديدة - دعم ومساندة الرئيس السيسي للقضية الفلسطينية.

 انطلقت اليوم الأحد في مدينة العلمين الجديدة، أعمال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن".

ويبحث اجتماع الأمناء العامين للفصائل، التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية.

يذكر أن الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المشاركين في الاجتماع والوفود المرافقة، عقدوا أمس اجتماعات تحضيرية ثنائية وجماعية، أكدوا خلالها ضرورة الخروج بقرارات لتعزيز اللحمة الوطنية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات اليومية من قِبل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على المدن والقرى والمُخيّمات، وما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات بحق مدينة القدس، مشددين على ضرورة تمتين وحدة الصف الفلسطيني، في إطار منظّمة التحرير، المُمثّل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وجّه دعوات رسمية للأمناء العامين للفصائل، للمشاركة في اجتماع بجمهورية مصر العربية ، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيّمها، وأدّى لاستشهاد 13 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين.