الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بالصور ..السيسى يفتتح المدارس اليابانية

الرئيس نيوز

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا المدارس اليابانية والفنية التطبيقية ومدارس المتفوقين، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

يذكر أن الدراسة بالمدارس اليابانية سوف تبدأ مع بداية العام الحالي على النظام التعليمي الجديد ، وتعتمد على انشطة  " التوكاتسو" وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.

وكان قد أكد وزير التربية د.طارق شوقي، أن العدد النهائي للمدارس اليابانية 34 مدرسة مقسمين على 19 محافظة، مضيفا أن عن عدد الطلاب المقبولين بها 10240 طالب لرياض الأطفال 1 و 2 وأولى ابتدائي.

أوضح مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أن نصيب محافظة الجيزة من المدارس اليابانية المقرر إفتتاحها غدا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم 3 مدارس عبارة عن مدرستين بمدينة السادس من أكتوبر ومدرسة وأحدة بمدينة الشيخ زايد وذلك من أجمالى عدد المدارس التى يتم أفتتاحه على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 34 مدرسة والتى تعمل بأنشطة "التوكاتسو" اليابانى .

ولفت أن محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد يتفقد الان المدارس للوقوف على أعمال النظافة والاستعدادات النهائية للمدارس قبل إفتتاحها .

من جانبه، أكد أشرف عيد سلومة، مدير إدارة 6 أكتوبر التعليمة أنه يجرى الأن وضع اللمسات الاخيرة لعدد 2 مدرسة يابانية واقعة فى نطاق إدارة أكتوبر التعليمية بمنطقتى حدائق أكتوبروالتوسعات الشمالية تمهيداً لأفتتاحهما غدا.

وكشف فى تصريح خاص لموقع "الرئيس نيوز"  أنه يجرى الآن مراجعة المدرسة اليابانية بالتوسعات الشمالية قبل أفتتاحها غداً والبالغ مساحتها الأجمالية  15 الف مترمربع عباره عن 3500 مترمربع مبانى والباقى مساحات خالية.

وقال "أن مبانى المدرسة عبارة عن 3 فصول وينمو بمعنى 3 فصول فى "kg1" و3 أخرى فى "kg2" وهكذا الى أخر المراحل بواقع 3 فصول فى كل مرحلة" موضحاً أن الكثافة الطلابية بكل فصل بلغت 36 طالب .

وفى سياق متصل، أوضح كمال سالم عرابى مدير إدارة الشيخ زايد التعليمية أن هناك مدرسة يابانية وحيدة بنطاق إدارة زايد التعليمية تم تجهيزها على مساحة 4000 متر مربع تقريبا وتحتوى على 11 فصل تعليمى لكافة المراحل أبتداً من "kg1".

ولفت أنه هنالك شركة خاصة تسمى "الرواد" هى المسئولة عن تجهيزات المدرسة قبل تسليمها للادارة التعليمة عقب إفتتاحها.

كما يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالإسماعيلية، والمدرسة وضع حجر الأساس لها عام 2016 داخل المجمع التعليمي بطريق عز الدين، وبدأت الدراسة في المبني الجديد العام الماضى 2017/2018، في الوقت الذي بدأت الدراسة بشكل مؤقت عام 2015 داخل مباني خاصة بالمجمع التعليمي.

والمدرسه تضم 18 فصلا دراسيا مقامة علي مساحة 5000 آلاف متر، وتبلغ مساحة المبنى التعليمي 1000 متر ومساحة الفناء 4000 آلاف متر بتكلفة 6 مليون جنية، ويضم المبني 4 قاعات مذاكرة بنين و4 قاعات مذاكرة للبنات إلى جانب 6 معامل وهم كيمياء وفيزياء وبيولوجي ميكانيكا وجيولوجيا وفاب لاب.

المدرسة تخرج منها العام الماضي أول دفعة للثانوية، كان علي رأسها الطالب مينا أشرف الحاصل علي المركز الأول في الثانوية العامة علي مدارس المتفوقين علي مستوى الجمهورية.

والمدرسة يعمل بها 45 معلم وإدارى ومدير مدرسة جميعهم يعملون بنظام المأمورية، أما مبني الإقامة فيتكون من 5 طوابق للبنين بها 45 غرفة وآخر من 5 طوابق للبنات بعدد غرف 45 غرفة بتكلفه 16 مليون جنيه.