الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

حفل ترافيس سكوت المنتظرة في الأهرامات تثير جدلا واسعا

مغنى الراب الأمريكي
مغنى الراب الأمريكي ترافيس سكوت

مازالت حفلة مغنى الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر عقدها آخر الشهر الجارى فى الأهرامات، محل جدل واسع على السوشيال ميديا.

ويرفض قطاع كبير من المصريين إقامة هذه الحفلة على أرض مصر، وذلك لما أعلنه المطرب من قبل أنه من “عبدة الشيطان” ويتبع الماسونية.

بدأت القصة عقب إعلان إقامة حفل لمطرب أمريكي في الأهرامات آخر شهر يوليو الجارى، وتصدر هاشتاج “إلغاء حفل ترافيس سكوت” مواقع التواصل الاجتماعي.

ولمحت وسائل إعلام أمريكية في عام 2021 عقب مهرجان أستروورلد الموسيقي، إلى أن ترافيس سكوت “عبدة الشيطان” ويحي حفلات بها  طقوس شيطانية.

وفي هذا المهرجان عام 2021 لقي مالا يقل عن 8 أشخاص حتفهم، وتعرّض المئات لإصابات خطرة تركت العديد منهم في المستشفيات ووحدات العناية المركزة، حيث احتشد ما يقدر بنحو 50 ألف شخص في حديقة NRG لمتابعة ترافيس سكوت الذي تحظى حفلاته الموسيقية بشعبية هائلة وطقوس غريبة.

تفاصيل الحفل 

ويحتفل ترافيس سكوت بإطلاق ألبومه الجديد "يوتوبيا"، بمهرجان جماهيري ضخم بمنطقة الأهرامات في العاصمة المصرية القاهرة، يوم 28 يوليو 2023، حيث يعتبر هذا الحفل هو الأول له في مصر

وبمجرد الإعلان عن فتح باب الحجز عبر الموقع الالكتروني للشركة المنظمة، نفذت التذاكر في وقت قصير، حيث شهد الحدث إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، خاصة وأن الحفل الأول له سيكون في منطقة أثرية وسياحية كبيرة مثل الأهرامات.

أسعار تذاكر حفل ترافيس سكوت

وتم الكشف عن أسعار تذاكر حفل مغنى الراب الأمريكي ترافيس سكوت من أمام الأهرامات، حيث قسمت إلى فئتين الأولى VIP Golden Circle ووصل سعرها إلى 6500 جنيه مصري، والفئة الثانية Premium ووصل سعرها إلى 4 آلاف جنيه مصري، مع نفاذ تذاكر الـ VIP.

وأكد القائمون على الحفل منع دخول من هم أقل من 16 عاما، كما تمنع كاميرات التصوير، والحقائب الكبيرة.

بلاغ ضد  حفل ترافيس سكوت

تقدّم المحامي عمرو عبد السلام بإنذار إلى وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني يطالبها بوضع تلك الفقرات خلال فعاليات الحفل، كما أنذر المحامي عبد السلام أيضا نقيب الموسيقيين المصريين مصطفى كامل.

وأشار المحامي  في إنذاره لوزيرة الثقافة، إلى أن قانون الرقابة في القانون رقم 430 لسنة 1955، وتعديلاته ولائحته التنفيذية يوجد به حلول أقيم من المنع. فالرقابة هدفها بسط رقابة الدولة على المواد الفنية السمعية والبصرية، والغرض من الرقابة هو حماية الآداب العامة والمحافظة على الأمن والنظام العام ومصالح الدولة العليا وعلاقتها السياسية بالدول الأخرى.