الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

منتخب مصر يصطدم ببوركينا وإثيوبيا في تصفيات كأس العالم 2026

الرئيس نيوز

اسفرت مراسم قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي اجريت اليوم في دولة كوت ديفوار بحضور مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الاولي والتى تضم مها غينيا بيساو وسيراليون وجيبوتى واثيوبيا وبوركينا فاسو.


وتستضيف دول المكسيك، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، منافسات بطولة كأس العالم 2026، التي تقام بمشاركة 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.

 

وتتأهل 9 منتخبات عن قارة أفريقيا مباشرة إلى كأس العالم 2026، بجانب نصف مقعد من خلال الملحق العالمي.


وشارك في سحب القرعة النيجيري أوكوشا، والمصري وائل جمعة، والتوجولي إيمانويل إديبايور، والغاني أسامواه أجيان.

 

وانطلقت صباح اليوم الخميس، في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، مراسم الجمعية العمومية رقم 45 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

ويمثل الاتحاد المصري لكرة القدم في كونجرس "كاف" جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد ومحمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة.


كما تقام في اليوم ذاته قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، والتي تقام في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا، ويقع المنتخب المصري في التصنيف الأول بالتصفيات بجانب المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، نيجيريا، الكاميرون، مالي، وكوت ديفوار.


و استقبل وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، صباح اليوم، عددا من الحكام بمختلف الدرجات لمناقشة كافة الاقتراحات والشكاوى المقدمة من الحكام.

 

وتم الاتفاق خلال الجلسة على نقل كافة الشكاوي والمقترحات إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة لدراستها واتخاذ قرارات بشأنها في ضوء حرص المجلس على النهوض بمنظومة التحكيم وتوفير كل السبل لإنجاحها.


ونقل المدير التنفيذي للحكام محاولات مجلس إدارة اتحاد الكرة وتحركاته الجادة لصرف المستحقات المالية قبل نهاية الشهر الجاري.

 

وأصدر اتحاد الكرة بيانا مقتضبا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كشف خلاله ما دار خلال الجلسة التى عقدت اليوم بمقر الاتحاد مع عدد من مسئولى أندية القسمين الثانى والثالث.

وجاء نص البيان كالتالى:

«استقبل صباح اليوم الاثنين، مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة جمال علام عددا من ممثلى الجمعية العمومية لأندية القسمين (الثاني والثالث) حيث تم الاتفاق على تقديم مقترحات لمجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم لدراستها واتخاذ قرار بشأنها بما يضمن صالح الكرة المصرية».