السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إصابة 5 من «حزب الله» في قصف إسرائيلي على الحدود مع لبنان

الرئيس نيوز

أصيب 5 عناصر من “حزب الله” إثر قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة استهدفهم على الحدود الشمالية مع لبنان.

وتشهد مناطق حدودية في الجنوب تحليقًا مكثفًا لطائرات تجسس إسرائيلية.

و في وقت سابق أعلنت مصادر عن إصابة 5 عناصر من حزب الله على أطراف بلدة البستان جنوبي لبنان إما بسبب انفجار لغم أرضي أو إلقاء قنبلة من مسيرة إسرائيلية.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق ألعاب نارية من الجانب اللبناني باتجاه إسرائيل والجيش الإسرائيلي يطلق النار في الهواء.

قال مصدر أمني ومصدر مطلع لـ"رويترز" إن عدة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية أصيبوا الأربعاء في "قال مصدر أمني ومصدر مطلع لـ"رويترز" إن عدة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية أصيبوا الأربعاء في "هجوم" على حدود لبنان الجنوبية مع إسرائيل.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية (كان) أن مجموعة من رجال حزب الله أشعلوا النار على الحدود وفجروا ألغامًا أرضية، مضيفة أن القوات الإسرائيلية أطلقت طلقات تحذيرية خلال الواقعة..
وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية (كان) أن مجموعة من رجال حزب الله أشعلوا النار على الحدود وفجروا ألغامًا أرضية، مضيفة أن القوات الإسرائيلية أطلقت طلقات تحذيرية خلال الواقعة.

وشهدت المناطق الحدودية جنوبي لبنان، مساء الأربعاء، توترا أمنيا واستنفارا، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي "تشويش محاولة للمساس بالسياج الأمني على الحدود مع لبنان"، على حد تعبيره.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إحباط محاولة "للمساس بالسياج الأمني على الحدود مع لبنان"، مساء الأربعاء.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "أبعدنا الأشخاص الذين حاولوا تخريب السياج الحدودي دون إطلاق رصاص حي".

وأشار إلى "اقتراب عدد من المشتبه فيهم في وقت سابق من اليوم الى السياج الأمني على الحدود مع لبنان وحاولوا المساس في منطقة العائق الأمني حيث رصدتهم قوات جيش الدفاع مباشرة واستخدمت وسائل لإبعادهم. هوية المشتبه فيهم غير معروفة".

وأضاف: "سيواصل جيش الدفاع العمل لمنع أي خرق لسيادة دولة إسرائيل والمساس بالسياج الأمني".