الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

المهن الموسيقية توضح تفاصيل أزمة أحمد سعد في تونس

الفنان أحمد سعد
الفنان أحمد سعد

كشف الدكتور محمد عبد الله؛ المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية؛ تفاصيل أزمة الفنان أحمد سعد مع احدى منظمات الحفلات في تونس.

وقال عبد الله في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "كان هناك حفل سيقام في تونس وأحياه الفنان أحمد سعد؛ وخلال حديثه بعد الحفل تدخلت احدى المنظمات وقالت تعقيب لم يعجبه فقال لها (اسكتي) وحين قال الكلمة لا يعني أنه يسكت المرأة التونسية والامر ذهب في منطقة أخرى".

وأضاف: "احدى السيدات التونسيات قالت إنه (يسكت تونسية في بلادها) وهي كلمة لا تليق وهذا الأمر خطأ ولم يعجبني هذا التعليق؛ لا يمكن نقل الصراع إلى هذه المنطقة؛ أدخلنا الدول في بعضها؛ سبب بقائنا وتماسكنا في مصر أننا ننسى أي عنصرية؛ أحد سعد كان ينتقد السيدة التي كانت تتحدث وأخبرها أنها غير قادرة على تنظيم الحفل وكان يتحدث عن طبيعية عملها".

وتابع: "كيف تتحدث سيدة تونسية وتقول المرأة التونسية حرة وكأننا في تظاهرة؛ يجب أن يحسب كل شخص ما يقوله أمام الكاميرات؛ وكان يجب أن تشكو السيدة أمام النقابة إذا كان لديها حق؛ هناك شكاوى سوف تقدم في النقابة وسوف نتابع الأسباب والمستجدات؛ السيدة التي تحدثت هي صديقة منظمة الحفل".

وأكمل: "الفنان أحمد سعد أصدر بيان أكد خلاله على احترامه للشعب التونسي والجمهور في تونس؛ والبيان صدر بعد أن تواصل مع النقابة والفنان أحمد سعد وأصدر البيان لأنه لا يريد أن يدخله أحد في منطقة لم يدخلها أصلا؛ صديقة منظمة الحفل تؤجج الموضوع حتى يتخذ الإعلاميين التوانسة الموضوع قضية قومية؛ والامر يتحول إلى قضية وطن".

وواصل: "لقد افتعلت مشكلة من لا شيء ولو كان هناك خلاف سوف نبحث التعاقد ونعرف من أخل بالالتزام ولكن لا يجب أن نجر الصراع إلى منطقة أخرى؛ الفنان أحمد سعد تحدث من خلال البيان وقال إنه يحترم الشعب التونسي".

واختتم: "ربما شعر الفنان أحمد سعد أنه أظهر مزيد من العصبية؛ ربما كانت كلمته القشة التي قسمت ظهر البعير لأنه ربما كان هناك خلافات قبل التصوير ويبدو أنه شعر بمشكلات في تنظيم الحفل".