الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توجيه عاجل من الصحة للحجاج العائدين من الأراضي المقدسة

الرئيس نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان، أعراض مرضية يجب الحجر الصحي توعية الحجاج القادمين من المملكة العربية السعودية التوجه إلى المستشفى حال ظهورها.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في خطاب لها، أنه على الحجر الصحي توعية الحجاج القادمين من الأراضي المقدسة بعد انتهاء مناسك الحج، بأعراض مرضية حال شعورهم بها التوجه إلى أقر مستشفى حميات.

واستعرضت وزارة الصحة والسكان، الأعراض المرضية والمتمثلة في ارتفاع في درجة الحرارة، وصداع، وآلام خلف العينين والعضلات، وآلام المفاصل، وطفح جلدي، وآلام الظهر، والرعشة والعرق، والآلام العضلية، والغثيان، والقيئ، وتضخم بالطحال.

وشددت وزارة الصحة السكان على الحجاج المصريين الالتزام بالإجراءات الوقائية بعد الانتهاء من مناسك الحج، للحفاظ على الصحة العامة.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان، إجمالي متلقي الجرعة الأولى والثانية والتنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مصر.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن إجمالي متلقي الجرعة الأولى من لقاحات كورونا بلغ 53 مليونا و215 ألفا و929 مواطنا، بنسبة 99.7% من المستهدف.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تطعيم 38 مليونا و536 ألفا و652 مواطنا، بالجرعة الثانية، بواقع 77% من المستهدف تطعيمه بالجرعات الثانية، مضيفا أن من عدد من تلقوا الجرعة التنشيطية وصل إلى 15 مليونا و444 ألفا و211 مواطنا، ليكون إجمالي المُحصّنين بالكامل 42.493.936 مواطنا.