الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طارق الخولي: جماعة الاخوان استهدفت أخونة الدولة منذ وصولهم إلى السلطة

طارق الخولي - عضو
طارق الخولي - عضو مجلس النواب

أكد النائب طارق الخولي؛ عضو مجلس النواب؛ أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تستهدف أخونة كل مفاصل الدولة منذ وصولهم إلى سدة الحكم.

وقال الخولي خلال وثائقي أذاعته قناة "دي أم سي": "الإخوان منذ اليوم الأول في الحكم كان لديهم رؤية لاخوانة الدولة والقدرة على الوصول لكل مفاصل الدولة والدخول لكل المؤسسات".

وأضاف: "كانوا يعتمدوا على وجود عناصر أولية تتواجد ثم يتم إضافة عناصر أخرى بعدها يتم الوصول إلى ما يسمى طبقة الاخوان الحاكمة".

وتابع: "كان لدى لقاء مع احدى القنوات المصرية وحين وصلت وجدت أحد الوجوه اقترب من نافذة السيارة وبمجرد أن شاهدني حاولوا تكسير السيارة ولكن سائق السيارة استطاع أن يهرب منهم".

وواصل: "خلال وجود الجمعية التأسيسية للدستور الخاص بجماعة الإخوان كان محمد البلتاجي رئيس لجنة استماع للقوى المختلفة بشأن أراءهم فيما يتعلق بوضع الدستور؛ كان هناك محاولة استعراضية من الجماعة وطلبوا عقد لقاء تلفزيوني على الهواء مباشرة مع البلتاجي وبحضور القوى السياسية؛ قلت رأيي وكان أنهم يريدون اختطاف البلاد من خلال هذا الدستور".

وأوضح: "بعد الخروج إلى فاصل قام البلتاجي وقال كيف تتحدثون بهذا الشكل لقد أتينا بكم إلى منزلنا وقلت له مبني البرلمان هو بيت الشعب فأخبرني أنهم سوف يحكمون لمدة 300 سنة وستكون مصر كلها ملك لجماعة الإخوان".

وأوضح: "خلال بيان 3 يوليو كنت في محيط قصر الاتحادية والمشهد كان رائع والجميع كان ينتظر خروج الفريق أول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش ليتحدث؛ كانت لحظة حاسمة حمت مصر من مصير دموي وسوداوي قد يمتد إلى سنوات".

وأطاحت ثورة 30 يونيو بحكم جماعة الإخوان الإرهابية عام 2013 بعد أن خرج قرابة الـ30 مليون مواطن في تظاهرات حاشدة ضد حكم الجماعة.

وأصدرت القوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حينها بيان 3 يوليو الذي أطاح بنظام حكم الجماعة ووضع خارجة طريق من أجل انتخاب رئيس وبرلمان ووضع دستور جديد للبلاد.

وبعد مطالبات شعبية قرر وزير الدفاع حينها المشير عبد الفتاح السيسي ترك منصبه في الجيش والترشح لانتخابات الرئاسة عام 2014 وتولى المسؤولية بعد انتخابات نزيهة شارك فيها ملايين من المصريين.