الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس إعلام الشيوخ: فترة الإخوان كانت كبيسة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمود مسلم؛ رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن أن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية حاولوا حرق الجريدة مرتين.

وقال مسلم خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "فترة الإخوان كانت كبيسة؛ كانت تجمعنا لقاءات بشخصيات كثيرة في هذه الفترة وكان الهم مشترك وكان يتحدث الجميع عن متى يتحرك الجيش".

وأضاف: "أنا كصحفي كنت أتابع أخبار الجماعة؛ والقضية مع الإخوان قضية مبدأ وعلم بمدى خطورتهم؛ ونفخر في جريدة الوطن أنه كان لنا موقف من الإخوان والجميع كان يكتب ضدهم ولهم مواقف ودراية بجماعة الإخوان".

وتابع: "حاول الإخوان حرق جريدة الوطن مرتين؛ وكثيرا ما كانوا يقومون بسبنا حتى بعد ثورة 30 يونيو في مسيراتهم بالإضافة إلى مواقعهم وصفحاتهم التي كانت تسب الجميع ووضعونا ضمن قوائم الاغتيالات".

وأكمل: "فعلوا كل شيء معنا ولكن أراد الله أن يمنحنا شرف استضافة مؤتمر تمرد؛ محمد عبد العزيز تحدث معي يوم 2 يوليو وأخبرني أنه يريد مكان لعمل اجتماع الحركة وكان يريد اقامته في نقابة الصحفيين ولكني دعوتهم كي يقوموا بعمل الاجتماع والمؤتمر في الجريدة".

وواصل: "محمد عبد العزيز رحب بإقامة المؤتمر بالجريدة ولكنه تساءل عما إذا هاجم الاخوان الاجتماع؟ فأخبرته أننا سوف نقف بجانبهم؛ وجاء محمود بدر ومحمد عبد العزيز وحسن شاهين وعقدوا مؤتمر تمرد في الجريدة وتناقلته كافة وسائل الإعلام العالمية وخرجوا من الجريدة إلى القيادة المشتركة لإعلان البيان الخاص بجلاء الإخوان والذي أعلنه الفريق أول عبد الفتاح السيسي".

وأطاحت ثورة 30 يونيو بحكم جماعة الإخوان الإرهابية عام 2013 بعد أن خرج قرابة الـ30 مليون مواطن في تظاهرات حاشدة ضد حكم الجماعة.

وأصدرت القوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حينها بيان 3 يوليو الذي أطاح بنظام حكم الجماعة ووضع خارجة طريق من أجل انتخاب رئيس وبرلمان ووضع دستور جديد للبلاد.

وبعد مطالبات شعبية قرر وزير الدفاع حينها المشير عبد الفتاح السيسي ترك منصبه في الجيش والترشح لانتخابات الرئاسة عام 2014 وتولى المسؤولية بعد انتخابات نزيهة شارك فيها ملايين من المصريين.