الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

وفاة إيهاب أبو زيد.. موعد ومكان تشييع جثمان المخرج الرائد بصناعة الإعلام

الرئيس نيوز

توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، المخرج إيهاب أبو زيد رئيس شبكة قنوات النهار، وأحد أبرز صناع الميديا في السنوات الأخيرة، وذلك إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.



وأعلنت أسرة إيهاب أبوزيد، رئيس قنوات النهار، أن جثمانه يشيع من مسجد فاطمة الشربتلي بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم، والدفن في مقابر الأسرة بالكيلو 26 طريق القاهرة - السويس الصحراوي.

وكان آخر ما كتبه المخرج إيهاب أبو زيد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "ستدرك مع الأيام أنه حماك ومنحك ما تحتاجه ليستقيم حالك.. الحمدلله".

وخلال الساعات القليلة الماضية من صباح اليوم، نعى عدد كبير من الإعلاميين والكتاب والصحفيين، المخرج الراحل إيهاب أبو زيد، من بين أجيال مختلفة من العاملين في الحقل الإعلامي، ومثل خبر وفاة إيهاب صدمة في الوسط الإعلامي، فرضت حالة من الحزن، لما كان يتمتع به إيهاب أبو زيد، من علاقة طيبة مع كافة من تعامل معهم في سوق الإعلام، وحتى الأكاديميين وأساتذة الجامعات.

مسيرة إيهاب أبو زيد الإعلامية


يذكر أن أبو زيد شغل عدة مناصب في عدد من القنوات المصرية والعربية، وكان له اسهامات متعددة ومتنوعة سواء بالتنفيذ أو الإشراف على الكثير من التجارب الإعلامية خلال سنوات عمله في الإعلام، ومن بين تجاربه عمله رئيسا لقناة المحور، ثم المدير التنفيذي لقناة DMC، ومديرا لإدارة الإنتاج الفني لقنوات الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، وله خبرة كبيرة في مجال إخراج البرامج التلفزيونية تمتد لأكثر من عشرين عامًا فى مصر والوطن العربى عبر تاريخه المهني.