الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

رئيس حزب المحافظين يوضح الفارق بين التيار الحر والحركة المدنية

المهندس أكمل قرطام
المهندس أكمل قرطام - رئيس حزب المحافظين

كشف المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين؛ حقيقة دعمه للنائب السابق أحمد الطنطاوي في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

وقال قرطام في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "على المستوى الإنساني أحمد الطنطاوي رجل مخلص وصادق وأمين أما على مستوى البرنامج أو خطته لم نطلع أو نتحدث أو أصدرها أصلا؛ لم يفتح باب الترشح للانتخابات ونحن سوف ننتظر إلى فتح باب الترشح".

وأضاف: "الحركة المدنية الديموقراطية تضم تيارات مختلفة؛ هناك أحزاب يسارية تحت لواء التيار الاشتراكي وهناك التيار القومي ومكون من حزبين أو ثلاثة وهناك أحزاب تدين بالمذهب الحر مثل المحافظين والإصلاح والتنمية والدستور؛ الحزب المصري الديموقراطي ليس معنا؛ وهناك حزب مصر الحرية خارج الحركة المدينة ولكنه منضم للتيار الحر".

وتابع: "الحركة المدنية حركة جامعة وهي جبهة وطنية للمعارضة تضم تيارات اجتمعت على الإصلاح السياسي لأننا نرى أن الإصلاح الاقتصادي إن لم يكن مستندا للإصلاح السياسي والبرلماني والإداري والتشريعي سوف يتحول في النهاية إلى فساد".

وأوضح: "نقوى الحركة المدنية كون أننا أحزاب داخل الحركة المدنية أحزاب تدين بالمذهب الحر هذا يقوى الحركة المدنية؛ لم نتحدث عن انتخابات الرئاسة اليوم سوى أننا نريد ضمانات لنزاهتها".

وواصل: "الحوار الوطني كان لابد أن يكون ما بين سلطة نزعم أنها تملك الأغلبية وأحزاب المعارضة ولكن الموضوع تحول إلى لجان استماع كل شخص يتحدث لوقت معين ولكن الحوار مناقشات للخروج بمشروع يقدم إلى الرئيس ويكون هناك لجنة لمتابعة تنفيذ هذا الحوار؛ في رأيي أن الحوار تم تفريغه من مضمونة ولكنه جيد لأن الناس تستمع إلى بعضها".

وأعلنت أحزاب الدستور والمحافظين والإصلاح والتنمية ومصر الحرية تدشين التيار الحر بمقر حزب المحافظين في مؤتمر صحفي موسع

وضم التيار الحر عدد من الشخصيات في مقدمتهم جميلة اسماعيل رئيسة حزب الدستور وانور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين وتامر سحاب رئيس حزب مصر الحرية وايهاب الخولي عضو مجلس النواب السابق كما يضم التيار عدد كبير من المثقفين والسياسيين ورجال الاعمال.