الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

العقار المنهار في الإسكندرية.. ناجية من الحادث باكية: كل حاجة وقعت فجأة

الرئيس نيوز

روت بوسي، إحدى الناجيات من واقعة العقار المنهار في الإسكندرية، كواليس الحادث المؤلم الذي وقع صباح اليوم الاثنين، قائلة إنها استيقظت في الثامنة صباحًا وفوجئت بوجود شروخ كثيرة في السقف.

وقالت خلال تصريحات لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين: «صحيت الثامنة صباحًا ببص في السقف، لاقيت شروخ كثير وعمالة تكبر وتراب نازل».

ولفتت إلى أنها أمسكت بأختيها الموجودتين معها في الغرفة، وأخرجتهما إلى الصالة، ثم طرقت على باب الغرفة التي تواجدت بها والدتها وأخيها، لتحذيرهما من انهيار العقار.

وذكرت أنها تركت أخوتها تحت الكنبة، ثم توجهت مرة أخرى إلى والدتها حتى يتمكنوا من الخروج بسرعة، معقبة وهي تبكي: «رجعت بقول لماما يلا بسرعة، تعالي قالت لي جاية، مديت شوية قدام لاقيت السقف وقع بيهم وشي للسماء وهي تحت.. كل حاجة وقعت فجأة».

وأشارت إلى عدم العثور على والدتها وأخيها وزوج والدتها حتى اللحظة او إنقاذهم من تحت الأنقاض، لافتة إلى أنها لا تتمنى سوى نجاتهم.

وعن الاتهامات الموجهة لوالدتها بأنها المسئولة عن البناء المخالف، روت أن والدتها تولت رئاسة اتحاد الشاغلين منذ نحو عام، مؤكدة أن العمارة كان بها مخالفات قبل تلك الفترة.

وأوضحت أن والدتها حاولت تقنين الأوضاع، مستطردة: «هناك شقق كثيرة مغلقة ولا أصحاب لها، ووالدتي قدمت بلاغًا في الحي لمنع تأجير تلك الشقق ولذلك بدأوا محاربتها».

وصرحت أن والدتها التقت أول أمس مع صاحبة النادي الليلي الموجود، لإخبارها بإخلاء مسئوليتها إذا أقامت عمدان إضافية؛ لأن الواجهة ستسقط بالكامل، منوهة أنهم فوجئوا بصوت طرق ليلًا، ثم انهار العقار في اليوم التالي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت محافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة والمرافق والصحة والتضامن والاجتماعي، مع التواجد الميداني بموقع انهيار الجزء الأمامي من عقار المنتزه أول.

وصرح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بأن عملية فحص يتم إجراؤها لحادثة انهيار عقار في شارع خليل حمادة بحي المنتزه أول، موضحا أنّ العقار يتكون من دور أرضي و13 طابقا، وتعرض لانشطار نصفي رأسي.