الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أشرف زكي: الفنانون كانوا الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو

الدكتور أشرف زكي
الدكتور أشرف زكي - نقيب الممثلين

أكد الدكتور أشرف زكي؛ نقيب الممثلين؛ أن الفنانين كانوا الشرارة الأولى لاندلاع ثورة 30 يونيو مشيرا إلى أن الفنانين والمثقفين من خلال مبني وزارة الثقافة كانوا أول من تحركوا ضد جماعة الإخوان.

وقال زكي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "للمرة الأولى نلتف حول هدف واحد؛ زملائي وأبنائي حتى من طلاب المعهد قاموا بعمل منصة أمام وزارة الثقافة وأشرف عليها الفنان أحمد عبد العزيز وقدموا مسرحيات وأمسيات شعرية وكانت ليالي جميلة في حب الوطن".

وتابع: "حين كنت أستمع إلى اغنية تسلم الايادي كنت أشعر بالاطمئنان على البلد؛ وكنت أشعر أن البلد تعود مرة أخرى؛ أحلي أيام وأحلي ذكريات وحفظ الله رئيسنا وشعبنا العظيم".

وواصل: "كنت بصحبة وفد فني في سوهاج؛ ما شهدته من أعمال تطوير في سوهاج هو شيء خيالي والبلد في تطور كبير على كافة المستويات وخاصة البنية التحتية؛ كنا نتحدث مع المحافظ وتحدثنا حول التطور في البنية التحتية والمشروعات".

وأكمل: "علمت بإنشاء مجمع سينمات ومجمع ثقافي في محافظة سوهاج وهو ما يطمئننا على بلدنا وعلى المحافظات؛ القاهرة لها نصيب الأسد ولكن صعيد مصر أيضا يستحق التطوير؛ ما قام به السيد الرئيس هو الاهتمام بكافة المحافظات؛ إن شاء الله بلدنا تكون في خطى سريعة وبناء عظيم لشعب عظيم".

واندلعت ثورة 30 يونيو عام 2013 ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية بعد أن جمعت حركة تمرد ملايين التوقيعات من أجل عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي الذي انتخب بعد الإطاحة بحسني مبارك في ثورة 25 يناير.

وتدخلت القوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حينها وقامت بتنفيذ تطلعات الشعب وصدر بيان 3 يوليو الذي أطاح بحكم جماعة الإخوان الإرهابية.

كما قامت القوات المسلحة بمكافحة الإرهاب الذي قامت به جماعة الإخوان وعناصرها ضد أبناء الشعب المصري عقب الإطاحة بهم من السلطة وأعادت الاستقرار الأمني للبلاد بعد فقدان مئات الشهداء من عناصرها.

وانتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية عام 2014 بعد مطالبات شعبية بالترشح في انتخابات الرئاسة.