الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نسير بخطى ثابتة.. تعرف على رسائل السيسي للشعب والحكومة

الرئيس نيوز


شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على استكمال الـ 10 محاور على النيل مع حلول 30/6/2020 المقبل، لافتًا إلى أن المصريين سيرون عام 2020 شكل جديد ومختلف خالص لمصر غير الماضي بجهد المصريين والحكومة والجميع، وشباب وأولاد مصر من عمال ومهندسين وكل الشركات القطاع العام والخاص.

ووجه السيسي، خلال افتتاح مشروعات محاور النيل والطرق والكباري، اليوم الأحد، الشكر لوزارة النقل والحكومة والقوات المسلحة على الجزء الذي جرى افتتاحه اليوم، مشددًا على الجودة والكفاءة في المشروعات التي تنفذ حتى لا تعكر صفوها.

وأكد الرئيس أن حجم ورد النيل وحجم الأعشاب الموجودة فيها تستهلك كميات كبيرة من المياه، وعلى المحافظات ووزارة الري إزالتها، لافتًا إلى أن أكثر من 50 ألف كيلو متر من الترع والمصارف في مصر، وحجم الزراعات الموجودة فيها من ورد النيل لا نستفيد منها بشئ.

وطالب السيسي، بالاهتمام بإزالة هذه الأمور حتى تعمل بكفاة عالية وتعمل شبكة الري والصرف بجودة عالية دون استهلاك كميات كبيرة من المياه في هذه الزراعات.

وبالنسبة للطرق القديمة، وجه السيسي، بتشكيل لجنة من الإسكان والنقل والهيئة الهندسية والكلية الفنية والرقابة الإدارية لمراجعة شبكة الطرق القديمة في الدولة وكفاءتها، وذلك بغرض توضيح الحقيقة، وماذا تبلغ تكلفة رفع الكفاءة لهذه الطرق، بالتعاون مع الحكومة والمحافظات، على أن تستغرق شهرًا واحدًا فقط.

وتابع: "مش هنترك شئ متهالك، ولازم نعملها ومش هنمسح بكسر السيارات والدراجات النارية الخاصة بالمواطنين على الطرق، وأنا منكم وعايش في الكلام دا وشايف ومش هنسيبه كده، وعلى اللجنة مراجعة الكباري التي مر عليها 10 سنوات والتأكد من مستوى السلامة والكفاءة والصيانة بها.

وأكد الرئيس السيسي، أن كوبري رمسيس المعلق له ظروف خاصة ويجب التأكد من كفاءته للحصول على شهادة من هذ اللجنة بما يحدث له، وإذا كانت هناك مشكلة موجودة يتم معالجتها.

ولفت إلى أن الطريق الدائري الأوسطي وحتى محور الضبعة بكل كباريه وقطاعاته سينتهي في 30/6/2019 بما فيه كوبري المقاولين، موضحًا أن الافتتاح التجريبي لكوبري روض الفرج بنهاية العام الجاري لمدة شهر ونصف.

واختتم الرئيس حديثه قائلًا: "الفترة المقبلة ستشهد عدة افتتاحات لمشروعات أخرى، مما يؤكد الدولة تسير بخطى ثابتة في التقدم والقوات المسلحة تساهم أنها أساس جزء من الدولة المصرية".