الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى، خاصة وأنه يعد من أبرز وسائل النقل الجماعي، التي تنقل المواطنين في القاهرة الكبرى، عبر العديد من الخطوط.

وخلال الاحتفالات والمناسبات الرسمية التي يحفل بها شعب مصر، تحرص الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، على ضبط مواعيدها بما يناسب جموع المواطنين، لتقليل التزاحم والحصول على قدر عالى من السرعة في الوصول.

كما يقوم المترو، بتجهيز نحو 24 وحدة إسعافية متنقلة للعمل فى بعض محطات المترو، لعلاج الحالات المرضية المفاجئة، كما تم تشكيل فرق صيانة وطوارئ، على أرصفة المحطات، لمواجهة أى أعطال طارئة ومفاجئة، لإصلاحها فورًا تجنبًا؛ لتعطل حركة سير القطارات.

وقبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك، أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لمترو الأنفاق، على عدم مد ساعات عمل المترو بإجازة العيد الكبير، مضيفا أن جميع القطارات ستتحرك من الساعة 5.15 صباحا، وحتى الساعة 12.30 ليلا.

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى ٢٠٢٣:

- ينطلق أول قطار للمترو من جميع المحطات في تمام الساعة 5.15 صباحًا.

- موعد انطلاق أخر قطار بالخط الأول 12 وربع صباحًا.

- موعد انطلاق آخر قطار بالخط الثاني «شبرا الخيمة - المنيب» 12.30صباحًا.

- موعد انطلاق أخر قطار بالخط الثالث «عدلى منصور» الساعة 12.07 وسبع دقائق صباحًا.

- أخر قطار بالخط الثالث ينطلق من محطة «الكيت كات» 12.38 صباحا.

- يتم مقابلة آخر قطار للخط الأول مع الثاني بمحطة السادات في تمام الساعة الواحدة صباحا.

- تعد جمال عبد الناصر محطة تبادلية للخط الأول مع الخط الثالث بمترو الأنفاق، ومقابلة آخر قطار في تمام الساعة 12:30 صباحا.

- تأتي العتبة كمحطة تبادلية للخط الثاني مع الثالث، ومقابلة آخر قطار في تمام الساعة 12:30 صباحا بشكل يومي، وفي حال حدوث أي تغييرات تقوم الهيئة بإعلام المواطنين بها.

يشار إلى أن جدول تشغيل خطوط المترو الثلاثة قد تم تخطيطه بعناية بإجمالي 1375 رحلة يوميًا، بواقع 510 رحلة للخط الأول بين محطتي حلوان والمرج الجديدة، و602 رحلة للخط الثاني بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب، و263 رحلة للخط الثالث بين محطتي عدلي منصور وكيت كات.