الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط بوابة الأزهر لتقديم رياض الأطفال ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يستعرض الرئيس نيوز، رابط بوابة الأزهر لتقديم رياض الأطفال ٢٠٢٣، قبل أيام من فتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، وتفعيل رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.

ويحرص الكثير من أولياء الأمور في مختلف محافظات الجمهورية، من أكثر المؤسسات التعليمية التي يرغب بإلحاق أبنائهم وبناتهم من الطلاب الجدد في المعاهد الأزهرية بمختلف أنواعها العامة والنموذجية الابتدائية في الأزهر الشريف.

ويعتمد الإعلان عن تقديم رياض الأطفال ٢٠٢٣، على عدة ضوابط أبرزها الأماكن الشاغرة في المعاهد الأزهرية للطلاب الجدد، حيث يختلف موعد التقديم الأزهري، عن موعد التقديم بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

ومن جانبها، أعلنت بوابة الأزهر التعليمية، موعد تقديم لمرحلة رياض الأطفال ٢٠٢٣، في المعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣-٢٠٢٤، والذي بدأ من بعد يوم 15 يونيو الجاري، من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لذلك.

ويقبل الأزهر الشريف الطلاب في مرحلة رياض الأطفال، بداية من سن أربع سنوات وحتى سن خمس سنوات و11 شهر و29 يوم، مع جواز النزول بهذا السن في حالة توفر أماكن شاغرة في المعاهد الأزهرية.

رابط بوابة الأزهر لتقديم رياض الاطفال ٢٠٢٣:

- الدخول عبر رابط تقديم رياض الأطفال الأزهر ٢٠٢٣، من خلال بوابة الأزهر الشريف عبر الرابط التالي (من هنا).

- اختيار التقديم لرياض الأطفال الأزهر 2023.

- ثم تسجيل بيانات الطالب.

- يجب ملئ طلب التقديم.

- بعد الانتهاء من تسجيل الطلب يجب طباعته.

المستندات المطلوبة للتقديم لرياض الأطفال ٢٠٣٣:

- إحضار 6 صور شخصية للتلميذ المتقدم بخلفية بيضاء.

- إحضار صورة من البطاقة الصحية للتلميذ والأصل للأطلاع.

- إحضار التقرير الطبي من التأمين الصحي محددًا به الحالة الصحية للطفل، وما يفيد خلوه من الأمراض المعدية.

- صورة من بطاقة الرقم القومي للأب والأم.

- صورة من فاتورة الكهرباء أو المياه أو التليفون الأرضي.

- إحضار الدمغات الصحية والتعليمية من مكاتب البريد.

- إحضار أصل شهادة ميلاد الطفل، ولا يُعتد بصورة منها.

وبعد انتهاء مدة قبول الطلبات بالمعاهد المختلفة، تقوم لجنة بترتيب أسماء المتقدمين حسب أعمارهم في أول أكتوبر 2023 م فيما بينهم الأكبر سنا ثم الأصغر سنا وعند التساوي في السن يفضل من له أخ مقيد أو أخت مقيدة ثم الأقرب سكنًا.

وترسل الإدارة التعليمية التابع لها المعهد، مرفقًا بها إحصاء بعدد الفصول بالمعهد والإمكانات التعليمية المتوفرة، كما تحدد كل منطقة أعداد المقبولين بالمستوى الأول برياض الأطفال، وفقًا للكثافة المقررة والعدد الفصول المرسلة إليها من المعاهد، ثم تقوم المنطقة باعتماد الكشوف وإرسال نسخة منها معتمدة إلى المعهد وآخري تحفظ بالمنطقة.