الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

60 شخصا من قرية واحدة.. قائمة المفقودين في غرق مركب الموت باليونان

الرئيس نيوز

اتشحت عددا من قرى محافظة الشرقية بالسواد، على إثر الحادث الأليم الذي وقع الأربعاء الماضي قبالة السواحل اليونانية، بعد تعرض مركب هجرة غير شرعية للغرق، وكان يحمل على متنه قرابة 750 شخصا من مختلف الأعمار.

بدلا من أن يستقبل أهالي قرى محافظة الشرقية العيد بالأفراح، تعالى الصراخ في القرى التي فقدت أبنائها ولا يعرفون مصيرهم بعد أن باتوا في ذمة المجهول، في الوقت الذي ينتظر الأهالي ولو معلومة صغيرة ترفق بهم وتدلهم على فلذات أكبادهم.

المشاهد في قرى الشرقية لا يمكن تصويرها، بل الشعور بها، وسط حالة من البكاء والنحيب، يمكنك رؤيتها وأنت تمر في الشوارع والدروب الضيقة، فيما تم رصد 60 شخصا من مختلف الأعمار مفقودين من قرية واحدة هي النعامنة بمركز منيا القمح في فاجعة لم تحدث من قبل داخل مصر على مر التاريخ.

وأهم القرى التي أصيبت بالكارثة في محافظة الشرقية إلى جانب النعامنة بمركز منيا القمح،، كفر حسن عطاالله ميت سهيل،  كفر ميت سهيل، كفر سمري، وفي مركز مشتول السوق هناك قرى: كفر ابراش، وسنهوة. وعلى الجانب الآخر لا تتوقف جهود أجهزة الدولة المتمثلة في وزارتي الخارجية والهجرة للبحث عن المفقودين وتسهيل عودة الناجين إلى أحضان أهاليهم.

وتجري وزارة الخارجية جهودا مكثفة بالتنسيق مع السفارة المصرية في أثينا بالتواصل مع الجهات اليونانية المعنية للاطمئنان على أحوال الناجين، والعمل على الحصول على معلومات بشأن هوية المفقودين ومن تم انتشالهم من الضحايا.

هذا، وقد قامت وزارة الخارجية بتشكيل مجموعة عمل خاصة للتعامل مع هذا الحادث الأليم، تتولى استقبال أسر الضحايا والمفقودين للتوجيه بشأن الإجراءات المطلوب اتخاذها في إطار جهود التعرف على جثامين الضحايا، وذلك بمقـــــر مكتب الشئـون القنـصلية للمواطنيـن والأجانب والتــصديقات الكائن بالعنـوان التالي:

7 شارع لاظوغلي- جاردن سيتي- عمارة ايزيس الدور الأول- القاهرة

كما يمكن التواصل على أرقام الهواتف التالية:

02-27923050
02-27923060
02-27954305

وإذ تجدد وزارة الخارجية تعازيها لأسر الضحايا، فإنها تواصل العمل المستمر من أجل توفير كافة سبل الدعم لضحايا الحادث وذويهم.