الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تسمح لحاملها بالإقامة لمدة 90 يوم بمصر

عاجل| صالحة لـ 5 سنوات.. مصر تبدأ العمل بتأشيرة جديدة تكلفتها 700 دولار

منطقة الأهرامات السياحية
منطقة الأهرامات السياحية - مصر

تبدأ مصر اعتبارا من يوم الاثنين 19 يونيو العمل بتأشيرة دخول جديدة للأجانب متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات وتكلفتها 700 دولار، بحسب قرار من وزارة الداخلية المصرية منشور في الجريدة الرسمية يوم الأحد.

وجاء في قرار وزارة الداخلية أن التأشيرة، التي تسمح لحاملها بالإقامة لمدة 90 يوم في مرة الدخول الواحدة، سيبدأ العمل بها من اليوم التالي لنشرها في الجريدة الرسمية.

وكانت مصر أعلنت سابقا عن تلك التأشيرة في مارس الماضي، وقال وزير السياحة المصري آنذاك إنه سيتم الإعلان لاحقا عن موعد بدء تفعيلها.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك يوم الأحد، إن بدء العمل بالتأشيرة الجديدة سيكون مع استمرار التأشيرات المعمول بها حاليا.

وتتيح مصر حاليا لمواطني 78 دولة -بينها دول عربية- الحصول على تأشيرة عبر الإنترنت (تأشيرة إلكترونية) لدخول البلد لمرة واحدة وتكلفتها 25 دولار، أو لدخول متعدد المرات بـ 60 دولار، بحسب موقع التقديم على التأشيرة التابع لوزارة الداخلية.

وتهدف التأشيرة الجديدة إلى جمع مزيد من الدولارات في ظل ضغط عدم توفر العملة الصعبة في مصر.

ويأتي الإعلان عن بدء العمل بالتأشيرة الجديدة فيما تستهدف مصر تحقيق نمو سريع يتراوح بين 25% إلى 30% سنويا في صناعة السياحة، بحسب تصريحات سابقة لوزير السياحة.

وسجّلت إيرادات السياحة 4.1 مليار دولار خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من السنة المالية 2022/2023، بمعدل نمو سنوي 43.5%، وزاد عدد الليالي السياحية إلى 43.6 مليون ليلة بمعدل نمو سنوي 47.1%، وفقًا لتقرير ميزان المدفوعات للبنك المركزي.