الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

انتقادات لميلانيا ترامب بعد "سؤال العودة للمدارس"

الرئيس نيوز

لم تكن تتوقع السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، ميلانيا ترامب بعد ترحيبها للطلاب لعودة المدارس أن تواجه سيل من التعليقات الساخرة ضدها وضد سياسة زوجها الرئيس دونالد ترامب.
وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية الناطقة بالإنجليزية، أن جميع التعليقات الساخرة كانت تشير إلي عمليات القتل في المدارس والقررات التي اتخذها ترامب.
وكانت ميلانيا نشرت علي حسابها الخاص علي مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية العام الدراسي الجديد عنواناً ملهماً للطلاب "هل تسعي لتكون الأفضل؟.. اسأل السيدة الأولى"، وهو إشارة إلى مبادرة التوعية التي تركز علي مجموعة من قضايا الأطفال.
وأضافت الوكالة أن ميلانيا تلقت العديد من التعليقات الفردية اللاذعة لها ولزوجها، ويأتي ذلك وسط الجدل العام المتواصل حول السيطرة علي السلاح في الولايات المتحدة واقتراح ترامب بتسليح المدارس الأمريكية.
ولفتت الوكالة إلي بعض الحوادث التي شهدتها المدارس الأمريكية من بينها هجوم مسلح من طالب يبلغ من العمر 17 عاما قتل 10 أشخاص وأصاب 10 أخرين في مدرسة سانتا الثانوية في تكساس في 18 مايو، ويأتي ذلك بعد حادث اطلاق النار في 14 فبراير بمدرسة باركلاند في فلوريدا التي قتل فيها 17 شخصا علي يد طالب سابق عمره 19 عاماً.
ووفقا لأرشيف الجرائم المسلحة لعمليات اطلاق النار الجماعي، أن الولايات المتحدة شهدت 246 حالة إطلاق نار جماعي في عام 2018 اعتبارا من 6 سبتمبر مقارنة بـ346 حالة قتل قبل عام.