الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محامي قاتل نيرة أشرف: موكلي لم يحصل على حقوقه

محمد عادل
محمد عادل

أكد خالد البري؛ محامي محمد عادل المدان بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة أن موكله لم يحصل على حقوقه مشيرا إلى أن القضية تحركت بشكل أسرع من الطبيعي.

وقال البري في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "تبنيت القضية اعتراضا مني على الإجراءات المتلاحقة غير العادية التي لم أشاهدها في مصر من قبل".

وأضاف: "المتهم ألقي القبض عليه ثم تم التحقيق معه وحددت جلسة خلال أسبوع ثم حصل على حكم من القاضي خلال يومين؛ الواقعة كبيرة والسبب الأساسي فيها غياب الخطاب الديني".

وتابع: "التحقيق حدث مع المتهم بمعرفة النيابة العامة؛ المتهم في هذه الحالة النفسية والعصبية وجريمة القتل وتعرض للضرب المبرح وأثار الضرب كانت واضحة عليه كيف يعرض أمام النيابة بهذا الشكل".

وأوضح: "لم أحضر تحقيقات النيابة وتوليت القضية في النقض؛ القضية احيلت للمحاكمة خلال أسبوع ولو المحامي لديه خبرة كان يجب أن يقول يا سيادة القاضي اعترض على استجواب المتهم أمام القاضي".

وواصل: "رفعت دعوة وطالبت فيها تشكيل لجنة لفحص المتهم نفسيا وعصبيا ورفضت هذه الدعوة مع الأسف".

وذكر: "المتهم إذا كان عاقل وبكامل قواه العقلية كيف سيقدم هذه الجريمة بهذا الشكل؛ أنا أشكك في القضاء المصري ولكن كل مطلبي أن يحصل المتهم على كامل حقوقه".

شهد سجن جمصة اليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق محمد عادل المتهم بقتل طالبة المنصورة، نيرة أشرف، ذبحًا أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية.

وكان النائب العام، أمر في 22 يونيو الماضي بإحالة عادل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيّت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها وطعنها بسكين عدة مرات. كما نحرها قاصدا إزهاق روحها، وفق ما جاء في قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث.

وكانت الأدلة أثبتت تورطه بعد شهادات 25 شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم عند ارتكاب الجريمة.