الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح حقيقة تكرار العاصفة الترابية التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات حالة الطقس خلال اليومين المقبلين.

وقال شاهين في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز": "تقلبات جوية تشهدها جمهورية مصر العربية نتيجة نشاط المنخفض الخماسيني الموجود في الصحراء الغربية والذي يتسبب في نشاط للرياح المثير للأتربة في الصحراء الغربية وجنوب مطروح والسلوم".

وأضاف: "مع تقدم ساعات اليوم وخلال يوم الخميس سوف نشهد تأثير المنخفض الخماسيني؛ والرياح النشطة ستكون مثيرة للرمال والأتربة على أغلب المحافظات وهو ما يؤدي لانخفاض الرؤية الافقية على الطريق ولكن الرياح لن تكون مشابهة لما حدث الأسبوع الماضي".

وتابع: "هناك نشاط رياح مثير للرمال والاتربة وانخفاض في مستوى الرؤية الافقية على الطرق بالإضافة إلى وجود السحب الرعدية في بعض مناطق الجمهورية وهي تتسبب في سقوط الامطار الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية".

وأكمل: "الأمطار ستكون خفيفة على باقي المحافظات وخاصة الوجه البحري وجنوب البلاد وأيضا تمتد لمناطق على القاهرة الكبرى ثم سيناء وتمتد إلى جبال البحر الأحمر".

وشهدت البلاد يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الماضي ارتفاع في درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق السريعة وفي المناطق المفتوحة.

وتسببت الرياح القوية في سقوط عدد من أعمدة الإنارة في المحافظات بالإضافة إلى الأشجار وبعض المنازل المتهالكة فيما سجلت حالة وفاة واحدة واصابة ثلاثة أخرين جراء سقوط لوحة إعلانات كبيرة على كوبري أكتوبر بمحافظة القاهرة.