الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد: من الوارد تكرار العواصف الترابية والرياح العاتية في الأيام المقبلة

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تكرار حدوث العواصف الترابية والرياح العاتية، أمر وارد في الأيام المقبلة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء السبت، أن المواطنين عليهم متابعة النشرات الجوية؛ من أجل معرفة الظواهر الجوية المختلفة والإرشادات التي يتبعونها، خلال حالات عدم الاستقرار والتقلبات الجوية.

وشددت على أهمية ارتداء مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية للكمامات، حال الاضطرار للخروج من المنزل مع وجود رمال وأتربة مثارة، مشددة على أهمية القيادة بهدوء تام على الطرق، خلال العواصف الترابية.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، المواطنين الابتعاد عن المباني المتهالكة وأعمدة الإنارة والأشجار ولوحات الإعلانات المعدنية، مع وجود رياح بسرعات عالية.

وأوضحت أن البلاد تتعرض خلال فصل الربيع لمنخفضات خماسينية في الصحراء الغربية، تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في الحرارة، وسرعات عالية للرياح تعمل على إثارة الرمال والأتربة.

ونوهت أن التغير المناخي السبب في حدة وعنف الظواهر الجوية المؤثرة على مصر ومختلف دول العالم، قائلة إنه أدى إلى كثافة تكون السحب الرعدية في الصحراء الغربية.